البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة ونظيره البلاروسى يوقعان البروتوكول الختامى للجنة التعاون المشترك

مراسم توقيع بروتوكول
مراسم توقيع بروتوكول التعاون المصري البلاروسي

وقع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ونظيره البلاروسي فلاديمير كولتوفيتش، على البروتوكول الختامي لنتائج أعمال الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة للتعاون التجاري والعلمي والفني اليوم بالقاهرة.

ووصف نصار العلاقات المصرية البيلاروسية، بالاستراتيجية، مشيرا إلى أهمية نقل العلاقات الاقتصادية المشتركة لمرحلة التكامل والشراكة الكاملة في مختلف المستويات وعلى مختلف الأصعدة، لتصب في مصلحة الاقتصادين المصري والبيلاروسي على حد سواء .

وأكد على أهمية الدور المحوري لحكومتي مصر وبيلاروسيا في تهيئة المناخ للقطاع الخاص بالبلدين، تمهيداً لبدء مرحلة جديدة من التعاون الثنائي والعمل المستقبلي المشترك غير المسبوق .

وعلى الجانب الآخر، قال وزير التجارة البيلاروسي، إن بلاده تترقب الزيارة التاريخية المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البيلاروسية مينسك العام المقبل، مضيفا أن العلاقات بين البلدين بناءة وقابلة للتطور على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، لاسيما أن زيارة الرئيس البيلاروسي لمصر العام الماضي، فتحت صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين .

ولفت إلى أهمية ترجمة العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين لمشروعات صناعية وتجارية وعلمية ملموسة تخدم الشعبين على حد سواء، موضحا أن اجتماعات اللجنة المشتركة أتاحت الفرصة لاستعراض المشروعات الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك