البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

انتخاب مصر لرئاسة المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الاتصالات العرب

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

انتخبت مصر ممثلة فى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لرئاسة المكتب التنفيذى لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإجماع الأعضاء لمدة عامين؛ حيث ينعقد المكتب مرتين سنوياً لمناقشة أهم الموضوعات ذات الصلة على الساحة العربية والدولية ولتنسيق المواقف حيالها.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة وزراء الاتصالات العرب ورؤساء الوفود من الدول العربية.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، أهمية العمل العربى المشترك لتنفيذ المبادرات العربية خلال الأربع سنوات القادمة بهدف تعزيز الثقة فى استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كقاطرة للتنمية المستدامة؛ مشيرا إلى التمثيل العربى المُشـرِّف الذى نستحقه جميعا على الساحة الإقليمية والدولية من أجل دعم عمليات التنمية المستدامة فى الوطن العربى ولصالح المواطن العربي؛ ومنوها إلى استضافة مصر فعاليات المؤتمر العالمى للراديو بشـرم الشيخ فى أكتوبر المقبل.

وخلال كلمته، أشار الوزير إلى أهمية التحرك الجماعى على المستوى الإقليمى والدولى فى عمليات التحول الرقمى الشامل لكافة فئات المجتمع، موضحا أهمية الاستخدام الأمثل لأدوات التطور الصناعى والمتمثل فى الجيل الرابع من الثورة الصناعية المعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى وغيرها من التقنيات الحديثة من أجل تطوير المدن العربية لتصبح مدناً ذكية مُمكِّنة للشباب المبدع ذوى القدرات الريادية.

ودعا وزير الاتصالات الحاضرين إلى توحيد الجهود  لتقديم كافة الإمكانات العربية ذات الصلة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصياغة مستقبل عربى مشـرق قائم على أسس التنمية المستدامة ومتطلع إلى الاستغلال الأمثل لكافة الموارد البشـرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك