البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع السفير الألمانى تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات

اجتماع وزير الكهرباء
اجتماع وزير الكهرباء مع السفير الألماني

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يوليوسس جيورج، سفير ألمانيا بالقاهرة، اليوم الخميس، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء .

وأشاد شاكر خلال اللقاء، بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء والشركات الألمانية، خاصة "سيمنس"، معربا عن أمله فى زيادة حجم التعاون لتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامى على الطاقة.

وأشار إلى الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، لافتا إلى النجاح الذى حققه لسد فجوة العجز فى الإنتاج وتحويلها إلى وجود احتياطى ليس فقط للاستهلاك المحلى، لكن لتعظيم فرص التصدير وتشجيع مشروعات الربط الكهربائى مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية .

وأكد الوزير أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، للتغلب على المشكلات التى تواجهه من جذورها.

وأوضح أنه فى إطار السياسات والتشريعات، تم إصدار قانون الكهرباء في يوليو 2015، الذى يهدف إلى تحرير سوق الكهرباء في مصر وتعظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الكهرباء.

ولفت إلى الاهتمام الذى يوليه القطاع للربط الكهربائى، متمثلاً فى التعاون الوثيق بين قطاع الكهرباء المصري والمنظمة الدولية(GEIDCO) ، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين القطاع والمنظمة لتطوير مشروعات الربط الكهربائي والتعاون في عدد من المجالات، مؤكدا أن مشروع الربط الكهربائى الدولى GEI يتوافق مع الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزًا إقليميًا للطاقة.

وعلى الجانب الآخر، أشاد سفير ألمانيا، بحجم الإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء المصرى فى تحقيقها خلال وقت وجيز، معرباً عن رغبة بلاده في زيادة حجم الاستثمار بمصر وزيادة حجم التعاون مع قطاع الكهرباء على وجه الخصوص .

وتأتى هذه الاجتماعات فى إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى جميع المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال المتزايدة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك