البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"ايجيبت اويل اند جاز" تعقد المؤتمر الثانى فى البترول .. 2 ديسمبر القادم

جانب من المؤتمر الأول
جانب من المؤتمر الأول للبترول والغاز الأول

تعقد"ايجيبت اويل اند جاز" المؤتمر الثانى لها تحت عنوان Operational Excellence Convention  فى يوم ٢ ديسمبر 2018 في منتجع سكاي اكزكتيف ريزورت بالتجمع الخامس .

ويضم المؤتمر ورش عمل وحلقات نقاش مفتوحة مع رؤساء مجالس إدارة كبرى شركات البترول الخاصة والحكومية والمشتركة فى مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى يوم خاص لشباب قطاع البترول لطرح رؤيتهم لتطوير القطاع، ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية .

وتشارك فى المؤتمر شركات " بريتش بتروليوم وشلمبرجير واباتشي وشل للنفط وإيني وأبكس وإيجاس، واختارت ايجيبت اويل اند جاز شركة وود ماكينزي كشريك دولي للبحث في هذا الملتقى التى تعد من شركات الأبحاث المتخصصة فى مجال الطاقة على مستوى العالم.

ويُعقد المؤتمر على مدى ثلاثة لمناقشة المواضيع الخاصة ببناء مناخ استثماري مستدام وتحديث وتطوير الشركات المشتركة واتفاقيات الخدمة للحقول الناضجة.

وقال محمد فؤاد، رئيس مجلس إدارة ايجيبت اويل اند جاز إن "البترول والغاز من أكثر القطاعات الواعدة في مصر وأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطنى، وتعمل الوزارة في جميع الاتجاهات لتعزيز القطاع والتغلب على جميع التحديات"، وأضاف أن "إعلان مصر إيقاف استيراد الغاز الطبيعي المسال في سبتمبر الماضي جاء نتيجة جهود الحكومة لتنمية القطاع".

وركزت الحكومة اهتمامها على مصدرين رئيسيين وهما الثروة البترولية والطاقة لتتمكن من الوصول إلى استراتيجيتها للتنمية المستدامة لعام 2030.

ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم فكر متطور للنهوض بقطاع البترول في مصر، وإعداد توصيات لرفع مستوى القطاع ، بالإضافة إلى تقديم بلورة اقتراحات للتغلب على تحديات التنمية. وسيتم مناقشة العديد من القضايا والحلول التكنولوجية التي تخص القطاع وسبل دمجها على أرض الواقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك