البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"ناصر الاجتماعى" يضخ 50 مليون جنيه فى مبادرة التمويل العقارى

غادة والى - وزيرة
غادة والى - وزيرة التضامن الإجتماعى

نجح بنك ناصر الاجتماعى، فى ضخ تمويلات بقيمة 50 مليون جنيه فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى خلال الفترة الماضية.

وقال مصدر مسئول بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، إن البنك يتفاوض للحصول على شريحة أخرى بـ 50 مليون جنيه لإعادة ضخها لعملاء التمويل العقارى، مؤكدًا أن هناك إقبالًا كبيرًا من العملاء على الاستفادة من مبادرة التمويل العقارى.

ويسعى بنك ناصر الاجتماعى، للوصول بإجمالى محفظة القروض بالبنك إلى 15 مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2019، مقارنة بـ12 مليار جنيه فى الوقت الحالى، عبر ضخ 3 مليارات جنيه جديدة فى قروض التجزئة المصرفية والتمويل العقارى، بالإضافة إلى المشاركة فى عدد من القروض المشتركة.

وأشار المصدر، إلى أن الـ 50 مليون جنيه التى تم ضخها فى المبادرة استفاد منها مئات العملاء من محدودى الدخل، لافتًا إلى تدشين إدارة متخصصة لهذا القطاع تضم قرابة 10 موظفين.

وكان «المركزى» أطلق فى فبراير 2014، مبادرة التمويل العقارى لشريحة محدودى ومتوسطى الدخل بقيمة 10 مليارات جنيه، لتنشيط القطاع بالبنوك بسعر عائد 7 % لمحدودى الدخل، و8 % لمتوسطى الدخل، كما أدخل عليها تعديلات جديدة فى فبراير 2016 تضمنت إعطاء الفرصة لمحدودى الدخل أقل من 1400 جنيه للاستفادة من المبادرة، بسعر عائد سنوى متناقص 5 % بدلًا من 7 %، وأتاح شريحة جديدة تحت مسمى «متوسط الدخل المميَّز»، بسعر عائد سنوى متناقص أقل دعمًا من الفئات الأخرى 10.5 % سنويا، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى الشهرى للدخل على 15 ألف جنيه للفرد، و20 ألف للأسرة، وأن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة 950 ألف جنيه.

وقرر بنك ناصر الاجتماعى، زيادة رأسماله مؤخرًا بنحو 300 مليون جنيه، ليصل إلى 2,5 مليار جنيه.

وتأسس بنك ناصر الاجتماعى بقانون خاص فى عام 1972، ويعتبر هيئة عامة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، ومفوض فيها وزيرة التضامن الاجتماعى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك