البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"أى سكور" تضم عملاء الشراء بالهامش والبيع بالتقسيط خلال الربع الأول من 2019

محمد كفافى رئيس مجلس
محمد كفافى رئيس مجلس إدارى "أى سكور"

توقع محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «أى سكور»، الانتهاء من ضم عملاء الشراء بالهامش وشركات البيع بالتقسيط لقاعدة عملاء الشركة خلال الربع الأول من العام 2019.

وقال كفافى، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن الشركة ستنتهى من حصر جميع شركات البيع بالتقسيط خلال الشهر المقبل، على أن يتم ضمها لقاعدة العملاء مطلع العام المُقبل.

وأضاف أن قاعدة عملاء «أى سكور» تضم 11 شركة تعمل فى البيع بالتقسيط، ومن المستهدف ضم جميع العاملين فى هذا القطاع خلال الفترة المقبلة بعد الضوابط الأخيرة للبنك المركزى.

كان البنك المركزى، أصدر عددًا من الضوابط الخاصة للبنوك التى تتعامل مع شركات خدمات البيع بالتقسيط، تتضمن أبرزها، أن يكون التمويل لتلك الشركات بالعملة المحلية فقط، مع الأخذ فى الاعتبار آجال محافظ تلك الشركات لتجنب عدم توفيق الآجال.

كما ألزم البنوك بضرورة التأكد من التزام المحال التجارية أو منافذ البيع التجارية أو الشركات العاملة فى مجال تمويل البيع بالتقسيط التى تقوم بمنح عملائها تسهيلات فى السداد لشراء سلع استهلاكية، وكذلك شركات السيارات بتطبيق نسبة 35 % المقررة فى تعاملاتها مع العملاء.

ولفت إلى أن تكلفة الاستعلام الائتمانى للعميل الواحد لشركات الشراء بالهامش تقدر بـ25 جنيهًا، مؤكدًا أن الهدف من الاستعلام عن عميل الشراء بالهامش يكمن فى تعزيز حماية التداولات وتقليل المخاطر.

على الجانب الآخر، توقع كفافى، أن تحقق الشركة أرباحًا بنهاية العام الحالى تتعدى 80 مليون جنيه، وأن تصل للمستهدفات السنوية المحددة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «أى سكور»، إلى أن قاعدة عملاء الشركة تضم حاليًا نحو 14.8 مليون عميل بحجم تسهيلات ائتمانية تتعدى 270 مليار جنيه، بالإضافة إلى 290 ألف شركة صغيرة ومتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزى بقيمة 105 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك