البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

5 بنوك تتوافق مع متطلبات "المركزى" بنسبة الـ 20% لمشروعات الـ SMEs

أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

علمت «المصدر» من مصادر مصرفية، أن 5 بنوك استطاعت الوصول بنسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى أكثر من 20 % من إجمالي المحفظة الائتمانية بالبنك لتتوافق مع متطلبات البنك المركزي، التى تلزم البنوك بالوصول إلى تلك النسب بحلول عام 2020.

وتأتى فى مقدمة تلك البنوك «التنمية الصناعية والمصرف المتحد ومصر إيران وفيصل والاستثمار العربى».

وتقوم ضوابط البنك المركزي على الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 200 مليار جنيه بحلول 2020، وقام البنك المركزي خلال عام بإضافة التمويل متناهي الصغر الممنوح مباشرة للأشخاص والشركات والمنشآت، أو من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية وشركات التمويل متناهي الصغر إلى نسبة الـ 20 % التى تم إلزام البنوك بتخصيصها من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية.

وقال أشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بلغت 2.6 مليار جنيه لتستحوذ على أكثر من 20 % من محفظة البنك الائتمانية البالغة 12 مليار جنيه.

وتابع أن البنك مستمر فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات المقبلة لتستحوذ المحفظة على نسب تتراوح من 20 % إلى 25 % من المحفظة الائتمانية.

وقال طارق جلال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية، إن محفظة البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تقترب من الـ 3 مليارات جنيه وتستحوذ على أكثر من 27 % من المحفظة الائتمانية.

وأكد على ضخ البنك أكثر من مليار جنيه بمبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5 % و7 %، بجانب أن البنك لديه محفظة بقطاع التمويل متناهى الصغر تتجاوز المليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك