البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

5 شركات تتنافس على تغطية أصول "المصرية للاتصالات" بـ 28 مليار جنيه

الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

كشف مصدر مطلع بإحدى شركات التأمين، عن بدء الشركة المصرية للاتصالات عقد اجتماعات ثنائية مع شركات التأمين المنافسة على المناقصة المطروحة للتأمين على الأصول الخاصة بها، وبحث استفسارات العروض الفنية والمالية المقدمة من هذه الشركات.

وطرحت الشركة المصرية للاتصالات مناقصة عامة بين شركات التأمينات العامة والممتلكات العاملة بالسوق المصرية لتغطية الأصول والمنشآت والكابلات التابعة لها ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها بإجمالي مبالغ تصل إلى 28 مليار جنيه. وأوضح المصدر في تصريحات خاصة، أن المناقصة شهدت منافسة من نحو 5 شركات تأمين ضمت مصر للتأمين وأليانز للتأمين وأورينت للتأمين التكافلي وأكسا للتأمين، بجانب الشركة المصرية للتأمين التكافلي «ممتلكات».

وأضاف أن مبالغ التأمين المخصصة لوثيقة أصول شركة المصرية للاتصالات توزعت بين 21 مليار جنيه لتغطية جميع السنترالات والمباني والمخازن ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وتم تخصيص نحو 7 مليارات جنيه مبالغ للتأمين على كبائن التليفونات وأجهزة الواي فاي التابعة للمصرية للاتصالات، ضد كافة الأضرار الناتجة عن الحريق والسطو والتلفيات.

واعتذرت شركتا المجموعة العربية المصرية للتأمين «GIG» وشركة AIG إيجيبت للتأمين عن التقديم للمناقصة، مبررين ذلك بعدم تحقيق الربحية المستهدفة من هذه الوثيقة.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت عن نتائج أعمالها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث بلغ إجمالى الإيرادات المجمعة بنهاية سبتمبر الماضي 17.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 32 % عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالنمو فى إيرادات خدمات الإنترنت بمقدار 45 %، كما ساهمت الاتفاقية المبرمة مع بهارتي بمبلغ 1.6 مليار جنيه.

وواصلت الشركة تحقيق زيادة فى عدد مشتركيها على مستوى كل الخدمات المقدمة، حيث وصل عدد مشتركى المحمول إلى 3.6 مليون عميل بزيادة 300 ألف عميل تقريباً خلال هذا الربع على الرغم من فرض رسوم التنمية على الخطوط الجديدة بدءَا من الربع الثالث من العام 2018، كما ارتفع عدد مشتركى التليفون الثابت 10 % مقارنة بالعام الماضى، و تزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بـ29 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك