البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلى يخطط لضخ 20 مليار جنيه فى التجزئة المصرفية خلال 2019

هشام عكاشه رئيس مجلس
هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

يخطط البنك الأهلى المصرى لضخ قروض تتراوح بين 10 إلى 20 مليار جنيه فى قطاع التجزئة المصرفية خلال العام المقبل 2019.

وقال مصدر مسئول بالبنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن محفظة التجزئة المصرفية تقترب من 49 مليار جنيه فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن البنك الأهلى يستحوذ على 23 % من سوق التجزئة فى مصر.

وأضاف المصدر، أن «الأهلى» يسعى إلى رفع حصته فى قطاع التجزئة إلى 28 % بنهاية 2020، مؤكدًا قدرته الحفاظ على صدارة هذا القطاع خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن البنك يركز على تقديم خدمات إلكترونية متنوعة للعملاء مثل «الفون كاش» و«تطبيقات المحمول» و«الإنترنت بانكينج»، مضيفًا أن البنك يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي خلال الفترة المقبلة.

وكشف المصدر، أن قطاع التجزئة المصرفية بالبنك يحقق أرباحًا سنوية تتعدى نسبتها 30 % من إجمالى الأرباح الكلية، ويسعى لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، وأن نسب التعثر فى هذا القطاع منخفضة.

ويستهدف البنك إصدار منتج «QRCODE» بالتعاون مع كل من مؤسستى فيزا وماستر كارد، وهو عبارة عن وسيلة يتم التعامل بها لزيادة سداد المدفوعات إلى المتاجر بأنواعها، من خلال المحافظ الإلكترونية وتطبيقات المحمول.

ويسعى البنك الأهلى لزيادة محفظة التجزئة لتصل إلى 100 مليار جنيه بنهاية عام 2020.

ونجح البنك في تحقيق إجمالى أرباح قبل الضرائب بلغت نحو 13.214 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالي 2018-2017، والمنتهى في 31 ديسمبر 2017، مقارنة بنحو 10.475 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى 2017-2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك