البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يضع حجر أساس منطقة لوجستية فى الشرقية باستثمارات 3 مليارات جنيه

المصدر

وضع وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية سكنية ترفيهية على مساحة 8 أفدنة بمنطقة العصلوجي بمدخل مدينة الزقازيق باستثمارات قدرها 3 مليارات جنيه؛ لتوفير 5 آلاف فرصة عمل.

وقال مصيلحي، خلال زيارته للمحافظة اليوم، إنه جاري إعداد خريطة استراتيجية لإقامة مناطق لوجستية محورية وإقليمية وأسواق وسلاسل تجارية بجميع محافظات الجمهورية؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير التجارية الداخلية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية والتصدي لجشع تجار السوق السوداء.

وأضاف أنه لم يكن هناك رؤية حقيقية للتجارة الداخلية في مصر والتي افتقرت للبنية الأساسية والنظام، ولذلك كان لابد من إقامة مناطق لوجستية تجارية لتسهيل عمليات التخزين والتوزيع والنقل، مشيرا إلى أن المناطق اللوجستية المحورية تقام بالمحافظات الحدودية مثل (السلوم، أسوان والعريش) وهي تخدم أكثر من محافظة ولا تقل مساحة المنطقة المحورية اللوجستية عن 100 فدان.

وأوضح أن تلك المناطق تضم مخازن ومصانع فرز وتعبئة وثلاجات ضخمة ومعدات وزن وميكنة وستقام هذه المناطق اللوجستية الإقليمية بكل محافظة في الأراضي التي يتم توفيرها، لافتا إلى أنه سيتم إقامة أسواق مجمعة بكل محافظة على مساحات تتراوح ما بين 10 أفدنة و15 و20 فدانا؛ لتقليل المسافات والفاقد ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وتابع مصيلحي: المرحلة القادمة ستشهد شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لدفع عجلة التنمية، مؤكدا أنه لن يتم بيع أراضي للمستثمرين بل سيتم طرحها لهم بحق الانتفاع وذلك طبقا لترفيقها وقيمتها.

وفي سياق متصل، شهد الوزير، خلال الزيارة، توقيع بروتوكول بين جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين ومحافظة الشرقية لإقامة منطقة لوجستية متنوعة على مساحة 35 فدانا بأرض بلبيس.

ورافق الوزير، خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية، المحافظ الدكتور ممدوح غراب، الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك