البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: اقتصار دعم "تكافل وكرامة" على طفلين بدلا من 3.. يناير المقبل

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال المؤتمر

أعلن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اقتصار الدعم في برنامج المساعدات النقدية المشروطة "تكافل وكرامة" على طفلين فقط في الأسرة بدلا من 3، بدءا من شهر يناير المقبل.

وأرجع مدبولي القرار إلى إتاحة الفرصة لدعم المزيد من الأسر الصغيرة، موضحا أنه يتم حاليا دراسة أكثر من سيناريو لترشيد الدعم العيني، سيتم إعلانها العام المقبل.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته واعتزازه بمشاركته في الاحتفال بمُضيّ 3 أعوام على تدشينِ برنامجِ الدَعمِ النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، لِمَا حَققهُ من نجاحاتٍ حمائيةٍ فعالةٍ لنحو 2,2 مليون أسرة فقيرة، وفئات أولى بالحمايةِ، مشيراً إلى أن  تلك الأسر تضم حوالي 9,5 مليون مواطن.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تم احتساب درجات الفقر لتلك الأسر طبقاً لمعايير علمية وإحصائية بناء على خرائط الفقر الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وطبقاً للمؤشراتِ التي وضعتها وزارةُ التضامنِ الاجتماعي في جهد دؤوب لتطوير منظومةِ الحمايةِ الاجتمَاعيةِ.

جاءت تصريحات مدبولي خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لبرنامج "تكافل وكرامة" اليوم، المقام تحت عنوان "الحماية الاجتماعية المنتجة: من الحماية إلى الإنتاج'' بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، وجيفري آدامز، السفير البريطاني بالقاهرة، وعدد من المسؤولين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك