البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مميش يبحث مع وفد البنك الأسيوى الفرص الاستثمارية فى منطقة القناة

الفريق مميش والوزيرة
الفريق مميش والوزيرة سحر نصر مع وفد البنك الأسيوي

التقى الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبرفقتها وفد رفيع المستوى من البنك الأسيوي للبنية التحتية والاستثمار برئاسة تشين شي شين، لبحث الفرص الاستثمارية في مشروع التنمية بمنطقة القناة والتعرف عن قرب على المشروعات القومية في المنطقة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع الأنفاق أسفل القناة.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة البنك الأسيوي وعدد من قيادات هيئة قناة السويس واللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الاقتصادية، وأحمد كوجاك، نائب وزير المالية، ووفد من الوزارة، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وقال الفريق مميش، إن قناة السويس مرفق ملاحي عالمي يخدم 10% من حجم التجارة العالمية المنقولة بحراً، مؤكدا على التزام الهيئة بتطوير المجرى الملاحي للقناة ورفع كفائتها من خلال مشروعات التطوير بما يتناسب مع متطلبات صناعة النقل البحري ومتغيرات حركة التجارة العالمية لتظل قناة السويس المرفق الملاحي الأهم والأسرع والأكثر أماناً.

وأضاف أن الدولة تضع نصب أعينها تنمية منطقة القناة وفق مخطط علمي شامل قادر على جذب أنظار المستثمرين والمهتمين بمجال النقل واللوجيستيات من خلال تقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات والآليات التسويقية اللازمة لتلبية متطلبات الاستثمار بتطبيق قيمة مُضافة على البضائع المارة بقناة السويس عبر مناطق صناعية ولوجيستية تحيط بستة موانئ متطورة على ضفاف القناة.

وشدد رئيس الهيئة على أن جهود التنمية بمنطقة القناة تسير بخطى قوية من أجل تحقيق إنجازات فعلية على أرض الواقع في وقت قياسي، منوهاً إلى الوصول لمراحل متقدمة في إنجاز مشروعات تمهيد البنية التحتية ومعالجة التربة، فضلاً عن تطبيق التشريعات والقوانين الملائمة للاستثمار في المناطق ذات الطبيعة الخاصة، وتوفير العمالة الفنية المدربة بإنشاء مراكز تدريب وفق المستويات العالمية، علاوة على اتخاذ التدابير التي من شأنها رفع تنافسية موانئ المنطقة بفتح قنوات اتصال مع المستثمرين، سواء من خلال الجولات الترويجية أو دعوة المستثمرين للتعرف عن قرب على مزايا المشروع.

واستعرض الفريق مميش الفرص الاستثمارية في مشروع تنمية منطقة القناة والذي يستمد من عبقرية الموقع لقناة السويس ميزة ترويجية تضمن له مكانة رائدة على خريطة المناطق الاقتصادية الكبرى.

وشاهد الوفد مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة وتوضح مكانتها في خدمة حركة التجارة العالمية، ومدى تكاملها مع مشروع التنمية بمنطقة القناة.

وشمل برنامج الزيارة إجراء الوفد جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها تفقد موقع أنفاق الإسماعيلية، ثم التوجه إلى مدينة بورسعيد لزيارة ميناء شرق بورسعيد لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك