البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك بلوم يضخ أكثر من 200 مليون جنيه فى التمويل العقارى

بنك بلوم مصر
بنك بلوم مصر

ضخ بنك بلوم – مصر، قروضا بأكثر من 200 مليون جنيه فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى منذ إطلاقها فى عام 2014 حتى الشهر الماضى.

وقالت مصادر بالبنك، إن التمويلات وفرت لمحدودى الدخل الوحدات السكنية اللازمة، وإن البنك سيتوسع فى المبادرة، خاصة بعد أن ضخ قروض بالمبادرة تخطت 17.5 مليار جنيه منذ إطلاقها حتى الآن.

وأطلق «المركزى» مبادرة تمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل، فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح التمويلات بفائدة 7 و%8 لمحدودى ومتوسطى الدخل على التوالى، وسمح فى فبراير الماضى بتمويل الدخل أقل من 1400 جنيه، بفائدة متناقصة 5 % سنويا.

وأضاف لها فيما بعد شريحة جديدة تحت اسم «متوسط الدخل المميَّز»، بعائد سنوى متناقص أقل دعمًا من الفئات الأخرى، يبلغ 10.5 %، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى الشهرى للدخل عن 15 ألف جنيه للفرد، و20 ألفاً للأسرة، وأن يكون الحد الأقصى للوحدة محل التمويل 950 ألف جنيه، وكانت مى عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى.

وكشفت لـ”المصدر” الأسبوع قبل الماضى، عن سعى 5 جهات جديدة للانضمام إلى مبادرة التمويل العقارى قبل نهاية العام الحالى لتصل عدد الجهات إلى 28 بدلاً من 23 جهة حالياً، مشيرة إلى أن الجهات الجديدة تشمل 3 بنوك بعضهم أجنبى، بالإضافة إلى شركتين للتمويل العقارى.

وعلى الجانب الآخر، أكدت المصادر أن بنك بلوم يعد أحد البنوك التى تخطت نسبة المشروعات الصغيرة من إجمالى المحفظة لديها حاجز 20 %، مشيرة إلى أنه يولى أهمية كبيرة لهذه المشروعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك