البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"سكن للتمويل العقارى" تخطط لزيادة محفظة القروض إلى مليار جنيه

المصدر

تخطط شركة سكن للتمويل العقارى، لزيادة محفظة القروض لأكثر من مليار جنيه خلال العام القادم 2019.

وقال مصدر مسئول بالشركة فى تصريح لـ»المصدر»، إن محفظة الشركة الحالية تتخطى 500 مليون جنيه، ومن المقرر الوصول بها إلى مليار جنيه، عبر ضح 500 مليون جنيه خلال العام المقبل، مؤكدا أن الشركة بدأت بالفعل المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى.

وأشار إلى أن الشركة ستركز بشكل كبير على مبادرة البنك المركزى، وسيتم ضخ تمويلات ضخمة خلال العام المقبل، مؤكدا أن المبادرة حركت المياه الراكدة فى القطاع.

وتسعى 5 جهات جديدة للانضمام إلى مبادرة التمويل العقارى قبل نهاية العام الحالى، لتصل عدد الجهات إلى 28 بدلاً من 23 جهة فى الوقت الحالى، بحسب تصريحات سابقة لمى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى.

ولفتت إلى أن الجهات الجديدة تشمل 3 بنوك بعضهم أجنبى، بالإضافة إلى شركتى تمويل عقارى، مضيفة أن المفاوضات مازالت مستمرة لانضمام جهات أخرى.

وقالت مى عبد الحميد، فى وقت سابق، إن قيمة الدعم الذى منحه الصندوق لمحدودى الدخل فى إطار مبادرة البنك المركزى منذ إطلاقها فى عام 2014، بلغ حتى الآن 3.5 مليار جنيه لنحو 190 ألف عميل، مشيرة إلى أن الدعم يتراوح ما بين 10 إلى 25 ألف جنيه للعميل الواحد على الوحدة السكنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك