البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

شراكة بين البورصة و"القاهرة للاستثمار" لتطوير مهارات 8 آلاف طالب

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين البورصة و"القاهرة للاستثمار"

وقع محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، بروتوكول تعاون مع الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، استكمالاً لرفع مستويات المعرفة والثقافة المالية في المجتمع، كأساس لتطوير صناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام .

وتسعى البورصة من وراء بروتوكول التعاون إلى رفع درجة المعرفة والوعي المالي وبالأخص بسوق الأوراق المالية كآلية للاستثمار والادخار طويل الأجل، لجميع العاملين بمدارس وجامعات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية، حيث يتضمن التعاون تطوير مهارات نحو 8000 طالب موزعين على 9 كليات وعدد من الطلاب والمدرسين في 24 مدرسة مختلفة.

ويتضمن برنامج التدريب والذي سيقدمه قيادات البورصة لجميع أطراف المنظومة التعليمية بمدارس وكليات القاهرة للاستثمار والتنمية "طلاب ومدرسين "، تعريفهم بأساسيات ومبادئ الاستثمار والادخار طويل الأجل عبر البورصة، فضلاً دور البورصة في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية وتوفير وظائف تحسن من مستوى معيشة المصريين.

ويشمل أيضا تنظيم مسابقات بيت الطلاب والمدرسين ضمن برنامج محاكاة "ستوك رايدرز"، يحاكي نموذج العمل والتداول في البورصة، يتم خلالها مكافأة الفرق الفائزة بجوائز عينية ومادية، سعياً من إدارة البورصة لتصويب الصورة الذهنية المغلوطة عنها بأنها حكراً على الأغنياء والمحترفين.

وستعمل إدارة البورصة على تطوير محتوى تفاعلي تمهيدي يتم تدريسه لطلبة التعليم الإعدادي والثانوي، لمساعدتهم على فهم المبادئ الأساسية للاستثمار والادخار في البورصة.

وقال فريد إن إدارة البورصة تولي أهمية كبيرة لعملية التدريب والتوعية المالية، إدراكاً منها بأنه السبيل نحو تطوير واستمرارية صناعة الأوراق المالية، وخلق كوادر شابة مدربة ومؤهلة ليس فقط على مستوى الاستثمار والادخار في البورصة، بل والانضمام إلى فريق العمل بصناعة الأوراق المالية لتطويرها .

وأدخلت إدارة البورصة العديد من التحسينات والتطوير على مركز التدريب الخاص بها، الذي تم إطلاقه عام 2000، لتطوير وبناء قدرات وصقل مهارات أطراف السوق المختلفة والعاملين بالبورصة وطلاب المدارس والجامعات، كأداة للبورصة المصرية لتدريب وتعريف المتعاملين في سوق الأوراق المالية، محلياً وإقليمياً، بأنشطة ومجالات عمل أسواق المال، لاسيما مجال الأسواق الناشئة وأساليب تنميتها.

وأتاحت البورصة فرص للتدريب العملي لطلاب الجامعات لتأهيلهم لسوق العمل، بحيث تصبح أداة لتقويم أدائهم ومعرفة مدى إمكانية الاستفادة منهم والاستعانة بهم مستقبلاً، ويمكن لطلاب الجامعات تقديم سيرهم الذاتية للاستفادة من فرص التدريب خلال الإجازة الصيفية على هذا البريد الإلكتروني  [email protected].

ومن جهته، قال الدكتور القلا، إنه يتطلع لمزيد من التعاون المثمر والبناء مع إدارة البورصة المصرية فيما يتعلق بتطوير مهارات وبناء القدرات البشرية بشأن الوعي المالي ودور البورصة في تمويل النمو الاقتصادي لجميع أطراف المنظومة التعليمية التابعة لشركته من طلاب ومدرسين .

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك