البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الصناعة" تبحث مع "سرايا اليابانية" إنشاء مجمع دوائى بـ10 ملايين دولار

وزير الصناعة مع وفد
وزير الصناعة مع وفد الشركة اليابانية

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، على هامش مشاركته في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد بمدينة شرم الشيخ، لقاءً مع يوزوكي سرايا، رئيس شركة سرايا اليابانية، إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع المنتجات الغذائية والزيوت ومستلزمات الصحة والنظافة الشخصية، التي تعمل حالياً في مجال الصناعة القائمة على استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا في مصر.

وقال الوزير إن اللقاء تناول استثمارات الشركة في السوق المصري حالياً والتي تبلغ قيمتها حوالي 10 ملايين دولار بمجمع صناعي يضم 3 مصانع أحدهم متخصص في استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا واستخدامه في الصناعات التجميلية، وآخر لإنتاج سكر دون سعر حراري، والثالث لإنتاج الديزل الحيوي (البيو ديزل)، موضحا أن المرحلة الأولى من المجمع تحت الإنشاء حالياً، حيث تبلغ مساحة المجمع 20 ألف متر مربع بالعين السخنة.

وأضاف أن المجمع سيكون حسب خطة الشركة، الأكبر في العالم لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية، كما سيوفر المجمع نحو 1500 فرصة عمل جديدة. 

وأوضح أن الوزارة حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم للمستثمرين الأجانب الراغبين في ضخ استثماراتهم بالسوق المصري، لافتاً إلى أهمية تشجيع المصنعين للاستفادة من استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا، لاسيما أن مصر لديها البيئة المناسبة لزراعة هذه النوعية من النباتات التي تنتج أجود أنواع الجوجوبا في العالم.

وأشار يوزوكي سرايا، رئيس "سرايا اليابانية"، إلى حرص الشركة على توسيع نطاق استثماراتها في مختلف القطاعات الإنتاجية المتعلقة بمنتجات الصحة العامة، مؤكدا أن مصر تمثل محوراً تصنيعياً وتسويقياً رئيسياً لمنتجات الشركة على المستويين الإقليمي والقاري.

وتابع أن المقر الرئيسي للشركة، يقع بمدينة أوساكا اليابانية، كما تمتلك الشركة 33 فرعاً بـ 23 دولة على مستوى العالم؛ منها 4 فروع بقارة إفريقيا، و4 بأوروبا، و19 في آسيا والمحيط الهادي، و6 بأمريكا الشمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك