البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": مشروعات البترول المصرية تتوافق مع قوانين البيئة العالمية

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، أن كل المشروعات في الثروة البترولية أو الغاز أو التعدين يتم العمل فيها وفقا للقوانين المتعلقة بحماية البيئة في مصر والمتوافقة مع قوانين البيئة العالمية.

وقال الملا، على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ، إنه عند النظر لصناعة الطاقة يجب دائما الالتزام بالقواعد والقوانين والأعراف البيئية، محذرا من أن عدم الالتزام يضر بالتوازن البيئي والعنصر البشري والنباتي والحيواني في المستقبل.

وأشار إلى أن أحد أهم المشروعات التي كانت نموذجًا جيدًا للالتزام البيئي هو مشروع الغاز العملاق (حقل ظهر)، والذي تم الاستشهاد به في مؤتمرات عالمية كنموذج مشرف لما تقوم به مصر من صناعة حديثة في قطاع الغاز تراعي كل المعايير الدولية للبيئة بنموذجية وحرفية.

وأكد وزير البترول، أن مصر متوافقة بيئيا في صناعة الطاقة والتعدين بل ومن أوائل الدول التي تطبق قوانين البيئة بكل معاييرها ولا تحتاج لتعديل أي قوانين أو تشريعات في الوقت الحالي في هذا الصدد إلا إذا قضت الحاجة عند ظهور أي مواد جديدة، وهو ما يتم بالتعاون بين وزارتي البترول والبيئة.

وأعرب عن فخره وسعادته بالمشاركة في مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ والتمثيل المشرف في المؤتمر الذي يشهد حضورا كثيفا من معظم دول العالم، لافتا إلى أن الحضور الوزاري كان من مختلف قطاعات البيئة والصناعة والطاقة والتعدين من دول الغرب وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك