البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التصديرى للملابس": معرض أفريقيا يعزز مكانة مصر فى توريد المنتجات النسيجية

المجلس التصديرى للملابس
المجلس التصديرى للملابس الجاهزة

قال المهندس محمد الصياد، رئيس المجلس التصديري للملابس، إن الهدف من  معرض ومؤتمر أفريقيا، الذي يقام السبت المقبل، تسليط الضوء على التدابير التي يتعين على القارة السمراء اتخاذها لتعزيز جاذبيتها للمشترين والاستثمارات الأجنبية المباشرة، من خلال تبنيها لمبادرات الاستدامة، بالتزامن مع حدوث تحولات   كبرى في الأسواق العالمية.

ويأتي المؤتمر والمعرض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، وينظمه المجالس التصديرية لـ«الملابس الجاهزة، والغزل والمنسوجات، والمفروشات المنزلية» بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين «إكسبو».

وأضاف الصياد، في تصريحات صحفية، أن المؤتمر سيتناول موضوعات الاستدامة في صناعة المنسوجات والملابس، والاتجاهات والتحولات العالمية الكبرى التي تؤثر على الصناعة، ويناقش الآفاق الجديدة لزيادة القيمة المضافة للمنتجات النسيجية المصنعة في أفريقيا وتصديرها، بالإضافة إلى الاندماج في سلاسل القيمة العالمية، وكيف يمكن للقارة أن تتقدم نحو التنفيذ.

وأوضح المهندس رفعت هلال، رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، إن المعرض هذا العام سيعرض سلسلة الصناعات النسيجية بدءاً من الغزل والمنسوجات وحتى صناعة الملابس الجاهزة بغرض التصدير، وسيعقد لقاءات عمل ثنائية، لاسيما أن المدعوين فيه مستوردين من مختلف دول العالم.

وتابع: "نهدف من المعرض توصيل رسالة للعالم بأن مصر مركز إقليمي لتوريد المنتجات النسيجية للعالم، وأن هناك تكاملا تصميميا بين مصر والدول الأفريقية من جانب وهي سلسلة إنتاج وتوريد، وبين دول الجوار مثل تونس والجزائر من جانب آخر، ومدعو بالمعرض أكثر من 300 زائر ومشتر أجنبي من أصحاب الماركات العالمية وكبار سلاسل التجزئة".

وأشار إلى مشاركة نحو 150 عارضًا من مصر وبعض الدول الأفريقية بهدف خلق تكامل فى سلاسل إنتاج الصناعات النسجية الإفريقية، ووضع مصر كمركز لوجيستى للصادرات النسيجية الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك