البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير المالية: قانون جديد للتجارة الإلكترونية وإعلانات المواقع.. يونيو المقبل

 الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال الندوة

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن الانتهاء من إعداد قانون جديد للتجارة الإليكترونية بحلول شهر يونيو المقبل، يتعلق بالتجارة الإلكترونية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية الأخرى.

وأكد معيط خلال ندوة: "السياسة المالية.. الطريق للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" الذى تعقدها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال اليوم الثلاثاء، انه لا يمكن خفض اسعار الضرائب، ولكن ما نعد به هو استقرار السياسة الضريبية والجمركية.

وأضاف أنه جارى العمل على اجراء تعديلات على قانون الضرائب العقارية، لانهاء مشكلة المصانع فى احتساب الضريبة على الأرض الفضاء، مشيراً إلى أنه تم عرض مشاكل ضريبة القيمة المضافة وندرسها ويمكن عمل اقتراحات بتعديلها لعرضها على مجلس النواب، مؤكداً أن توجه الوزارة فى الفترة المقبلة هو العمل على استقرار السياسة الضريبية والجمركية وتبسيط الاجراءات.

وأعلن وزير المالية أنه وقع قرارًا، أمس الثلاثاء، لإلزام المحال التجارية بتركيب جهاز لربط الحركة التجارية مع مصلحة الضرائب، بهدف تكوين رؤية واضحة عند المحاسبة الضريبية وذلك بعد التشاور مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات.

وقال معيط، فيما يخص التصالح الضريبى أن الدولة والقطاع الخاص المستفيد الأول من التصالح الضريبيى، مشيرا ً إلى أنه تم اغلاق 50 ألف ملف ضريبي خلال 3 شهور من بينها نزاعات ضريبية منذ سنة 1992.

وأكد أن الوزارة انتهت من 60% من مشروع أعادة هندسة وميكنة الاجراءات الضريبية وخلال اسبوعين سيتم الانتهاء من المشروع.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك