البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السويدى": نستهدف زيادة التبادل التجاري بين مصر ولبنان إلى مليار دولار

المهندس أحمد السويدي
المهندس أحمد السويدي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال

أعلن المهندس أحمد السويدي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري اللبناني، أن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع لبنان ليبلغ مليار دولار خلال العامين المقبلين، من خلال التركيز على تنمية الصادرات المصرية من مختلف القطاعات، لاسيما أن السوق اللبناني يعتمد على استيراد معظم منتجاته من الخارج.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة حيث بلغت قيمته نحو660 مليون دولار خلال العام الماضي، منهم 593 مليون دولار صادرات مصرية و68 مليون دولار واردات.

وأوضح السويدي أنه خلال الدورة الرابعة "لملتقى الأعمال المصري اللبناني" والمزمع عقده في 23 نوفمبر الجاري بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي ورائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني وأكثر من 300 شخصية من رجال الأعمال، سيتم إلقاء الضوء على كافة أوجه مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في مصر وبحث فرص ومجالات التعاون المتاحة بين كبار رجال الأعمال في البلدين لدفع العلاقات إلى مجالات أرحب من التعاون.

ولفت إلى أنه سيتم عقد عدد من الجلسات تتناول مناخ الاستثمار في كل من مصر ولبنان، وسيتم إلقاء الضوء على القوانين والحوافز والفرص والتحديات القائمة، مضيفًا أنه سيتم استشراف مستقبل العلاقات التجارية المصرية اللبنانية والتكامل الصناعي وفرص التعاون بين البلدين في الاقتصاد الخدمي والاستثمار العقاري.

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن لبنان تعد من كبرى الدول التي لها استثمارات في مصر، حيث بلغ عدد المشروعات التي تشارك لبنان باستثمارات فيها نحو 1425 مشروعًا باستثمارات إجمالية قيمتها نحو 4,2 مليار دولار في قطاعات "التمويل - الصناعة -الخدمات -الإنشاء - السياحة - الزراعة - والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، منوهًا إلى أن العام الماضي شهد ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر.

وأشار حدرج إلى انه من المتوقع أن تصل حجم الاستثمارات اللبنانية بمصر بنحو 5 مليارات دولار بنهاية العام الحالي بما يعني ضخ استثمارات بنحو 800 مليون دولار، مؤكدًا استعداد السوق اللبناني وترحبيه بالتعامل مع الشركات والمنتجات المصرية في ظل حالة التقدير التي يكنها الشعب اللبناني لمصر.

وأوضح حدرج أنه سيتم خلال الملتقى الإعلان عن إقامة المعرض المصري في لبنان خلال الفترة القريبة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك