البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

343 مليون جنيه حجم استثمارات "إسكان للتأمين" بنهاية يونيو الماضى

همام بدر رئيس مجلس
همام بدر رئيس مجلس إدارة لشركة إسكان للتأمين

88.4 مليون جنيه إجمالى التعويضات المسددة للعملاء
حققنا 293 مليون جنيه أقساط خلال 2017 - 2018.. ونستهدف 25% نموًا العام المالى الجارى
جددنا اتفاقيات إعادة التأمين للعام المالى الجارى مع «هانوفر رى» الألمانية
التوسع بمنتجات التأمين متناهى الصغر والزراعى ومخاطر الائتمان خلال المرحلة المقبلة
 

كشف همام بدر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين، عن استهداف شركته تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 25 إلى 30 % بمحفظة أقساطها لتصل إلى 366 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2018 – 2019.

وأضاف خلال حواره، أن الشركة حققت 293 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2017 – 2018، محققة 50 % نمواً بمحفظة مقارنة بالعام المالى السابق له 2016 – 2017، مشيراً إلى أن إجمالى التعويضات المسددة لعملاء الشركة بلغت 88.4 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنسبة 30 % من إجمالى أقساط الشركة.

وأشار إلى أن إجمالى الأموال المستثمرة بالشركة بلغت نحو 343 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2017 – 2018، مقابل 264 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017، بمعدل نمو بمحفظة استثمارات الشركة يصل إلى 30 %، مضيفاً أن صافى الدخل من الاستثمار بلغ 44 مليون جنيه خلال العام المالى السابق.

وأوضح أن حقوق المساهمين بالشركة بلغت 135.5 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2017 – 2018، مقابل 128 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له 2016 – 2017، بمعدل نمو 6 %، مشيراً إلى أن معدل الربحية بالشركة جيدة حيث بلغت الأرباح قبل الضرائب نحو 32.8 مليون جنيه.

وحول استراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة، أوضح بدر أن الشركة ترتكز فى استراتيجيتها خلال الفترة المقبلة، على التنوع بمحفظة الأقساط وتحقيق التوازن بين فروع التأمين المختلفة، بجانب طرح المنتجات الجديدة الملائمة للعملاء المستهدفين من الشركة، عبر التوسع فى المنتجات الحالية وطرح منتجات أخرى جديدة، وبالإضافة إلى برنامج اتفاقيات إعادة التأمين بما يدعم الشركة عند تغطية المشروعات الكبرى.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم طرح منتجات جديدة لتغطية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يدعم توسعات الشركات فى المنتجات متناهية الصغر، حيث إن هذه المشروعات أصبحت ضمن أولويات واهتمامات الحكومة والمستثمرين المحليين والأجانب للوصول إلى معدلات نمو مرتفعة فى الاقتصاد المحلى.

وأضاف أن الشركة تسعى أيضاً، إلى طرح منتج جديد للتأمين الزراعى خلال المرحلة المقبلة؛ لتغطية هذه النوعية من المخاطر التى يحتاجها السوق خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الوثائق الخاصة بالمحاصيل الزراعية تعد بجانب التأمين متناهى الصغر فرصة لشركات التأمين لتعظيم محفظة الأقساط.

وأكد أن المنتج الثالث المقرر التوسع به بالشركة خلال الفترة المقبلة، يتمثل فى وثيقة المخاطر البنكية وضمان عدم السداد للقروض والتمويلات والتسهيلات الائتمانية بالبنوك، وخاصة فى ظل توسع البنوك بحجم التمويلات الممنوحة للعملاء فى القطاعات الاقتصادية المختلفة”.

وأوضح أن الشركة تمتلك حالياً نحو 3 فروع فى القاهرة، بجانب المقر الرئيسى وفرع الشركة بالإسكندرية، وتسعى خلال الفترة المقبلة، إلى تدشين فروع جديدة عبر التوسع الجغرافى بمنطقة الدلتا والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارهما من المناطق الحيوية استثمارياً خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع الجغرافى بآلية أخرى ممثلة فى فروع بنك التعمير والإسكان والتى حصلت الشركة موافقة الجهات المعنية ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزى المصرى لترويج منتجاتها عبر فروع البنك وفقاً لضوابط وقواعد الصادرة من الهيئة والبنك المركزى لنشاط التأمين البنكي.

ونوه إلى أن هذه القناة التسويقية تُعد وسيلة جديدة لشركات التأمينات العامة والممتلكات، مما يجعلنا نتوخى الحذر عند تطبيقها بخلاف شركات تأمينات الحياة والتى تتميز بأن أغلبيتها كانت تعتمد عليها بصفة أساسية لترويج منتجاتها خلال السنوات السابقة».

وأكد بدر على شركته تعتزم اتباع قنوات تسويقية جديدة خلال الفترة المقبلة، مدعومة باستحداث نظام تكنولوجيا المعلومات بالشركة مطلع العام الجاري، مما يساعد على توجيه وتنظيم الطاقة الموجودة بالشركة وينعكس إيجابياً على أداء العمل بها.

وأوضح أن الشركة تتميز ببرنامج اتفاقيات إعادة قوي، حيث تم تجديد اتفاقيات الإعادة للشركة مطلع العام المالى الجارى 2018 – 2019 مع شركة هانوفر رى الألمانية لإعادة التأمين، بجانب هيئة اللويدز البريطانية.

وأشار إلى أن شركته نجحت فى اقتناص تغطية مشروع تنفيذ وحدة لتكرير البنزين عالى اﻷوكتان بمعمل أسيوط للبترول بإجمالى مبالغ تصل إلى 4 مليارات جنيه، وذلك عقب منافسة مع شركات تأمينات الممتلكات بالمناقصة المطروحة من شركة “إنبى” للخدمات البترولية.

وأكد أن الوثيقة الصادرة من إسكان للتأمين لصالح إنبى للخدمات البترولية تتضمن تغطية جميع أخطار المقاولين، شاملة على تأمين المشروع ضد الخسائر المادية الناشئة عن الأضرار التى قد يتعرض لها أثناء مرحلة الإنشاء، بالإضافة إلى مرحلة الصيانة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير، والتى قد يتعرض لها مقاول التشييد خلال فترة التأمين».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك