البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

أشرف الغمراوى: بنك البركة يخطط لزيادة رأسماله إلى 2 مليار جنيه خلال 3 سنوات

 أشرف الغمراوى، الرئيس
أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر

البنك يتواجد لأول مرة بمحافظات الصعيد وشبكة فروعه تصل إلى 35 فرعاً
خطة للاستحواذ على 25% من حجم المعاملات المصرفية الإسلامية خلال 3 سنوات
تطوير الحاسب الآلى والبنية التكنولوجية للتوسع فى طرح المنتجات الرقمية

قال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، إن البنك يخطط لزيادة رأسماله المصدر إلى 2 مليار جنيه خلال الثلاثة سنوات المقبلة، مقارنة بحوالى 1.250 مليار جنيه فى الوقت الحالى.

وأشار فى حوار مع «المصدر»، إلى أن هذه الخطوة تأتى فى ظل ثقة المجموعة الأم بالسوق المصرية، ووضعه على رأس الأسواق التى تهتم بها المجموعة بقوة خلال الفترة المقبلة.

أضاف أن البنك حصل على موافقة البنك المركزى لافتتاح فرعين أحدهما بالإسكندرية والآخر بأسيوط، ليكون التواجد الأول للبنك بمحافظات الصعيد، موضحا أن شبكة فروع البنك بلغت 33، وسيصل بها البنك إلى 35 فرعًا قبل نهاية 2018.

وتابع أن البنك يجرى فى الوقت الحالى إعادة تطوير خدمات الحاسب الآلى والبنية التكنولوجية بهدف طرح منتجات إلكترونية خلال الفترة المقبلة والتوسع فى طرح منتجات القروض التعليمية والشخصية، بجانب منتجات التجزئة التى تخدم جميع شرائح المجتمع، بجانب دراسة البنك طرح وعاء ادخارى جديد سيتم طرحه خلال عام 2019.

أوضح أن خطة البنك خلال عام 2019 تقوم على تحقيق معدلات نمو بنسبة تتراوح من 15 % إلى 20 %، مع التركيز على جميع القطاعات من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات القومية ومنتجات الأفراد.

وأشار إلى أن البنك يستهدف زيادة نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتسجل 20 % من المحفظة الائتمانية بنهاية عام 2019، على أن ترتفع نسبتها إلى 25 % خلال 2020، مضيفا أن حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يزيد على 4 مليارات جنيه.

ونوه إلى أن البنك قام بتوقيع اتفاقيات مع جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة الماضية بقيمة 100 مليون جنيه، بجانب اتفاقيات أخرى مع البنك الإسلامى للتنمية وغيره من الجهات الأخرى.

ولفت إلى حصول البنك على جميع التراخيص والموافقات الخاصة لتدشين كيان استثمارى جديد وهو شركة قابضة برأسمال 200 مليون جنيه، مضيفا أن البنك سيعقد أول اجتماع له خلال ديسمبر المقبل، على أن تنطلق الشركة بالسوق خلال الربع الأول من 2019.

وستنتقل للشركة مساهمات البنك فى الشركات لإدارتها، ويمتلك البنك حصصا فى كل من مجموعة التوفيق المالية القابضة وشركة التوفيق للتأجير التمويلى والشركة المصرية لإنشاء وإدارة المراكز التجارية والشركة المصرية للتأمين التكافلي.

أوضح أن البنك يخطط للاستحواذ على حصة سوقية تتراوح بين 20 % إلى 25 % من سوق الخدمات المصرفية الإسلامية خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 632.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 534.7 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.

وارتفع صافى دخل البنك من العائد، ليسجل نحو 871.1 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 695.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الغمراوى إلى أن مجموعة بنك البركة تضع السوق المصرية على رأس أولوياتها ومن الأسواق المهمة بالنسبة لها، ويسعى البنك إلى زيادة انتشاره الجغرافى للوصول بشبكة فروعه إلى 50 بحلول 2022، بجانب التعاقد على مقر جديد بالتجمع الخامس بجانب مقر آخر مستقبلى للبنك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك