البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"إيجيبت فاكتورز" تتفاوض على قرض بـ 75 مليون جنيه مع جهاز "تنمية المشروعات"

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

قالت مصادر بالشركة المصرية للتخصيم «إيجيبت فاكتورز»، إن الشركة تتفاوض فى الوقت الحالى مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة على قرض بـ75 مليون جنيه، لإعادة تدويره فى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت فى تصريحات لـ»المصدر»، إلى أن المفاوضات فى مراحل متقدمة، ومن المتوقع الانتهاء من توقيع القرض خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث تعد المرة الأولى التى تحصل الشركة على قرض من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو ما يؤهل «‘إيجيبت فاكتورز» للحصول على قروض جديدة من الجهاز خلال الفترة المقبلة.

ويضم نشاط التخصيم فى مصر 7 شركات وهى «QNB الأهلى، درايف، المصرية للتخصيم إيجبيت فاكتورز، القاهرة، تمويل، المصرية لضمان الصادرات، المصريين».

وأعلنت مجموعة فيم بنك الأوروبية FIMBANK في بداية عام2017 عن استحواذها على 100 % من أسهم «إيجيبت فاكتورز»، فيما تمتلك بنوك خليجية، غالبية أسهم «فيم بنك»، وهى بنك الخليج المتحد - البحرين بنسبة 61.2 % وبنك البرقان - الكويت بنسبة 19.7 %.

وتعد «إيجيبت فاكتورز» أول شركة مصرية تم ترخيصها متخصصة في خدمات التخصيم، تم إنشاؤها في 14 نوفمبر 2006 تحت رقم قيد 21145 كشركة مساهمة ذات رأس مال مبدئي قدره 5 ملايين دولار أمريكي، تم زيادته إلى 8 ملايين دولار، ولدى الشركة أكثر من 400 مراسل يقومون بتغطية أكثر من 80 دولة فى جميع أنحاء العالم.

وارتفع نشاط التخصيم إلى 4.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2018، مقابل 4.2 مليار بنهاية الشهر نفسه 2017 بنسبة زيادة بلغت 7.7 %، وفقا للهيئة العامة للرقابة المالية، مشيرة إلى أن عدد عملاء النشاط ارتفع إلى 283 عميلاً بنهاية سبتمبر الماضى، مقابل 277 عميلاً بنهاية سبتمبر قبل الماضى بزيادة قدرت بـ2.1 % فقط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك