البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

3 شركات تتنافس على تغطية مشروع برج سكنى بمدينة العلمين الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مطلع، عن تنافس 3 شركات تأمين على تغطية مشروع تنفيذ برج سكنى بمدينة العلمين الجديدة، بقيمة تصل إلى مليارى جنيه.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن شركات مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين وأورينت للتأمين التكافلى – مصر، قدمت عروضها لشركة المقاولات المعنية بتنفيذ المشروع لتغطيته ضد الأخطار الهندسية التى يتعرض لها.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل على تغطية أخطار المقاولين شاملة على تغطية أخطار التركيب وعطل الماكينات والآلات والمعدات المستخدمة فى تدشين المشروع، بالإضافة إلى تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير، والأخطار الطبيعية، وذلك خلال فترة تشييد المشروع السكنى.

وتقام مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان باستثمارات 40 مليار جنيه، ومن المقرر أن تستوعب المدينة من 3 إلى 4 ملايين نسمة بعد الانتهاء من تنفيذها، وتعمل بها 21 شركة لتنفيذ 15 برجا سكنيا إداريا تجاريا، و7 بحيرات، ومنطقة تجارية ترفيهية، وتضم أطول ممشى سياحى عالمى عام على شاطئ البحر، على أن تضم مناطق سكنية بها 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعى ومتميز كمرحلة أولى بالمدينة، منها 2000 وحدة يتم تشطيبها حاليا، وستكون بها جامعة أهلية ومنطقة أبحاث، ومنطقة صناعية، وقد وضعت مخططات المدينة لتصبح أول مدينة صديقة للبيئة.

وتعتبر مدينة العلمين إحدى المدن الأربعة المليونية التى تبنيها مصر خلال الفترة الحالية، بعد العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد، ومدينة المنصورة الجديدة، وتحتوى مدينة العلمين الجديدة على محطة تحلية مياه بطاقة 150 ألف متر وتعمل بالطاقة الشمسية، وجارى تشطيب 10 آلاف شقة إسكان اجتماعى بالمدينة.

ومن المقرر أن تضم المدينة الجديدة الحى اللاتينى الذى سيقام على مساحة 450 فدانا، ويحمل طابع الإسكندرية القديمة بنمط الطراز المعمارى الرومانى والإغريقى القديم، على أن يتضمن نحو 12 ألف وحدة سكنية.

وتستهدف الحكومة إقامة حوالى 50 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة، التى تمتلك شاطئ بطول حوالى 14 كم منها 7 كم للاستخدامات السياحية والفندقية، إلى جانب ما يتم تنفيذه من الأبراج الشاطئية والجامعات، والمدارس الفندقية، وكذا القطار المكهرب الذى سيربط بين مدينتى العلمين والعين السخنة مروراً بمدينة 6 أكتوبر، وهو ما سيجعلها منطقة سياحية متميزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك