البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزى" يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض..الخميس المقبل

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزى

تبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض خلال اجتماعها الخميس المقبل.

وقامت لجنة السياسة النقدية بعقد 6 اجتماعات منذ بداية عام 2018، وسيكون للجنة اجتماعان فقط خلال العام الجارى منهم اجتماع الخميس 15 نوفمبر واجتماع آخر الخميس 27 ديسمبر.

وخفضت اللجنة أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة خلال أول اجتماعين يومى 15 يناير و29 مارس الماضيين، بينما أبقت اللجنة على أسعار الفائدة دون تغير لأربعة مرات متتالية لتستقر عند 16.75 % و17.75 % على سعرى الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وظل سعر العائد على الائتمان والخصم نحو 17.25 %.

وتوقع عدد من المحللين الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الفترة الحالية، فى ظل استقرار المؤشرات الاقتصادية وسيطرة البنك المركزى على معدلات التضخم.

ومن جانبها، توقعت رضوى السويفى، رئيس قسم البحوث بشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل.

وأضافت أن مستقبل أسعار الفائدة وسعر الصرف سيكون مرتبطا بأزمة الأسواق الناشئة ومعدلات استثمار الأجانب بأذون الخزانة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحدث استقرار لأسعار الفائدة حتى نهاية سبتمبر 2019، على أن يحدث تراجع خلال الربع الأخير من 2019 بنحو 2 %.

وتوقع بنك الاستثمار «بلتون» فى تقرير سابق أيضا، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغير حتى نهاية عام 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك