البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك تنمية الصادرات يمول عمليات استيرادية بقيمة 2.4 مليار دولار

ميرفت سلطان، رئيس
ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك قام بتمويل جميع عمليات التجارة الخارجية والتى تنقسم إلى عمليات الاستيراد والتصدير، التى تشمل جميع أنواع مستندات الشحن سواء الاعتمادات المستندية أو المباشرة بقيمة بلغت 2.4 مليار دولار لعمليات الاستيراد.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، أن حجم عمليات التصدير الممولة من البنك بلغت 700 مليون دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت إلى أن البنك نجح فى الحصول على حصيلة دولارية تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف.

وأظهرت الموازنة التقديرية للبنك أنه يستهدف زيادة أرباحه بنسبة 26% على أساس سنوي، لتصل إلى 850.16 مليون جنيه في العام المالي المقبل.

ووقع البنك مؤخرا، اتفاقية مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد اتفاقية لتوفير تمويل بقيمة 500 مليون دولار من خلال «برنامج دعم ائتمان الصادرات المصرية».

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة صادرات واستثمارات الشركات المصرية إلى الدول الإفريقية، بهدف تعزيز سبل التبادل التجارى والصناعى بين الدول الأفريقية لدعم الصادرات المصرية وتوطيد العلاقة بين البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير مع البنك المصرى لتنمية الصادرات.

ونجح البنك فى مضاعفة قاعدة عملاء الائتمان من 250 عميلا بقطاع الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة إلى ما يزيد على الـ 450 عميلا.

ووقع البنك خلال الشهر الماضى بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير؛ لدعم إنشاء 50 صوبة زراعية بطاقة إنتاجية إجمالية 2800 طن خلال الموسم الواحد، ويساهم البروتوكول في توفير 200 فرصة عمل للشباب، ويهدف إلى زيادة عدد الصوب الزراعية التي تتولى مصر الخير إنشاءها والإشراف عليها، بالإضافة إلى تشجيع التصدير من خلال التركيز على الزراعات التصديرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك