البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس الوزراء يبحث مع "ميرسك" العالمية زيادة تنافسية موانىء المنطقة الاقتصادية

رئيس الوزراء يلتقى
رئيس الوزراء يلتقى مسئولى "ميرسك" العالمية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، استعداد الحكومة المصرية لتقديم كافة الحوافز لشركة ميرسك، والاستماع لأية مقترحات آخرى من شأنها جعل موانىء المنطقة الاقتصادية أكثر تنافسية بما يخدم مصالح الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع سورن توفت رئيس العمليات بشركة ميرسك العالمية، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأعرب سورن توفت رئيس العمليات بشركة ميرسك العالمية، عن شكره وتقديره لما قامت به الحكومة المصرية، من تخفيض لرسوم الموانىء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات المارة عبر ميناءى شرق وغرب بورسعيد.

و قال توفت: كل الشكر للحكومة المصرية على ما قدمته لشركة ميرسك العالمية من دعم وتحسينات ستجذب الكثير من الأعمال لموانىء بورسعيد والمنطقة الاقتصادية، كما أعرب عن سعادة شركته بمستوى الخدمات المقدمة من الجانب المصرى، مؤكداً على الشراكة التاريخية بين مجموعة ميرسك وهيئة قناة السويس، لافتاً إلى أن الشركة تعتزم نقل خط ملاحى لها من مالطا إلى مصر، كما تخطط لتوسيع استثمارها فى المنطقة، كما ستعمل على جذب الخطوط الملاحية للميناء.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد أصدر قراراً فى 18-10-2018 بتخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد بنسب تتراوح ببين 20% و60 % لسفن الحاويات أو العبارات القادمة من الموانىء الأجنبية إلى ميناءى شرق وغرب بورسعيد، وذلك لزيادة القدرة التنافسية للميناءين مقارنة بباقى الموانىء فى المنطقة، وجذب شركات الملاحة العالمية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك