البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"أبوستيت": فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

عز الدين أبو ستيت
عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة

أعلن الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نجاح وحدة فتح الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي،  في فتح السوق الياباني أمام العديد من المنتجات الزراعية المصرية.

وقال ابوستيت، في بيان اليوم الخميس، إنه بناءا على المفاوضات والدراسات الفنية التي تمت مع الجانب الياباني والتواصل الفني بشأن اشتراطات تصدير عدد من محاصيل الخضر والفاكهه المصرية إلى اليابان، فقد تم فتح السوق الياباني للعديد من المنتجات الزراعية المصرية، كما تم التوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية من الجانب اليابانى.

وتضمن المنتجات الزراعية التي عملت الوحدة على نفاذها محاصيل البطاس- البصل الأخضر – الخيار – الثوم – الكوسه – البازلاء – الخرشوف – الفاصولياء – الأسبرجس – السمسم – البامية. ومن محاصيل الفاكهه البلح – الشمام- البطيخ.

و قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن  هناك عدد من المنتجات الزراعية يمكن تصديرها إلى اليابان بشروط ومتطلبات صحية نباتية خاصة يطلبها الجانب الياباني، وعليه سوف يقوم الحجر الزراعى بالتوافق مع هذه الشروط والإشراف على تطبيقها، وتتضمن تلك المنتجات المشروطه تقاوى البطاطس – الفجل – البنجر – الجزر».

واضاف  أن وحدة فتح الأسواق بالحجر الزراعي تبذل قصارى جهدها لتذليل العقبات أمام المنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق العالمية بما يعود بالنفع على الدخل القومي المصري زيادة الاحتياطي النقدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك