البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تستعرض خطة تحقيق التكامل الاقتصادى بأفريقيا بمنتدى الاستثمار بجوهانسبرج

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال المؤتمر

 شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول السياسات والاستثمارات الأفريقية ضمن مبادرة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، وذلك خلال منتدى أفريقيا للاستثمار بمدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وشارك في الجلسة كل من تيري تانوه، وزير النفط والطاقة وتطوير الطاقات المتجددة بكوت ديفوار، وزياد العذاري، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بتونس، سيلشي بيكيلي، وزير المياه والري والطاقة بإثيوبيا.

وأكدت الوزيرة أنه تم تنفيذ برنامج وطنى طموح للإصلاح الاقتصادي، بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية، يشمل حزمة من الإصلاحات المالية والنقدية والتشريعية لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار وإزالة العقبات التي تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، وهو ما يتسق مع مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا.

وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يضع أولوية لتعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية مع أفريقيا، موضحة أن إجمالي الاستثمارات المصرية في أفريقيا بلغت 10.2 مليار دولار، فيما بلغت الاستثمارات الأفريقية في مصر حوالي 2.8 مليار دولار.

وأشاد الحضور خلال الجلسة، بمناخ وفرص الاستثمار فى مصر، خاصة مع اختيار "بنك راند ميرشانت" مصر، مؤخرا أفضل بلد للاستثمار فى عام 2019 فى قارة أفريقيا، خلال تقرير "أين تستثمر في أفريقيا"، حيث تعد أكثر الدول الأفريقية جذبا للاستثمارات؛ لأنها أكبر سوق أفريقية من حيث إجمالي الناتج المحلى، حيث تتميز بأكبر سوق استهلاكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك