البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بعد انتخابات أمريكا

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

بدد الذهب بعض مكاسبه اليوم الأربعاء لكنه ظل مرتفعا مع انخفاض الدولار بعدما أسفرت انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة عن انقسام السيطرة على الكونجرس بين الديمقراطيين والجمهوريين، في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي للاستدلال به على زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0,1 % إلى 1227,03 دولار للأوقية "الأونصة"، بعدما بلغ 1235,83 دولار للأوقية في وقت سابق.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 2,40 دولار أو 0,20 % ليبلغ عند التسوية 1228,70 دولار للأوقية.

وقال تاي وونغ رئيس تجارة المعادن في بي.إم.أو "يظل أكبر محرك للذهب هو الدولار الأمريكي، وتحركه كان معقولا في ضوء انخفاض الدولار".

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، وهو ما يعزز جاذبية المعدن النفيس لحائزي العملات الأخرى، في الوقت الذي أدى فيه انقسام السيطرة في الكونجرس إلى تقليل التوقعات بأن تعطي السياسة المالية دفعة كبيرة للاقتصاد.

ويراقب المتعاملون في السوق عن كثب في الوقت الحالي، اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" الذي بدأ يوم الأربعاء ويستمر يومين لتقييم آفاق السياسة النقدية الأمريكية.

ورفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ، وقال إنه يعتزم رفعها أربع مرات إضافية بحلول نهاية 2019، ومرة أخرى في 2020، وعزا ذلك إلى استقرار النمو الاقتصادي وقوة سوق الوظائف.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,3 % إلى 14,57 دولار للأوقية، في حين قفز البلاديوم 1,4 % إلى 1131,80 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0,2 % إلى 869,45 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته في أكثر من 4 أشهر عند 877,50 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك