البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يشارك فى ملتقى ومجلس الأعمال "المصرى- الكويتى"

عمرو نصار - وزيرالتجارة
عمرو نصار - وزيرالتجارة والصناعة

يشارك المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، في فعاليات ملتقى التعاون المصري الكويتي "ملتقى الأشقاء"، وكذا الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصري الكويتي .

وقال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن انعقاد ملتقى التعاون المصري الكويتي يمثل فرصة كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين الشقيقين، فى ظل مشاركة عدد كبير من مسؤولي حكومتي البلدين فضلاً عن رعاية وحضور الشيخ جابر مبارك الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، مشيراً إلى أن علاقات الأخوة التي تربط مصر والكويت حكومةً وشعباً ستسهم في إحداث نقلة نوعية في مستقبل التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

وأضاف نصار، أن الملتقي سيلقي الضوء على أهم الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تبنتها الحكومة المصرية خلال العامين الماضيين لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في مصر، وجذب المستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم بالسوق المصري خاصة في سيناء والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاً عن استعراض آخر التطورات في بيئة الأعمال الكويتية وفرص الاستثمار المتاحة بالسوق الكويتي.

ولفت الوزير الى أن الاجتماع الثالث لمجلس التعاون المصري الكويتي، يعد منصة قوية لتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والكويتيين، والتعرف على فرص الاستثمار والتعاون التجاري المتاحة بالبلدين، لافتاً إلى أهمية البناء على النتائج والتوصيات التي خرج بها المجلس في اجتماعه الأول والثاني المنعقدين بالقاهرة خلال عام 2015.

و يعقد وزير التجارة والصناعة خلال زيارته، جلسة مباحثات مكثفة، مع خالد الروضان، وزير التجارة الكويتي، لبحث فرص التعاون بين الجانبين في مشروعات مشتركة، وسبل التغلب على التحديات التي تعوق انسياب حركة التجارة بين البلدين.

 وتتضمن فعاليات الملتقى جلستان الأولى بعنوان "الشراكة الاقتصادية: واقع مبشر ومستقبل واعد" والثانية تحت عنوان "مناخ الاستثمار في مصر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتنمية المستدامة".

 كما سيعقد على هامش الملتقى معرض لاستعراض أبرز مجالات عمل ونشاطات الشركات الراعية للملتقى والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة، بالإضافة إلى عرض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة بالبلدين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك