البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عبر ضخ تمويلات جديدة

بنك ناصر يخطط للوصول بمحفظة القروض إلى 15 مليار جنيه بنهاية 2019

شريف فاروق نائب رئيس
شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

يسعى بنك ناصر الاجتماعى، للوصول بحجم محفظة القروض بالبنك إلى 15 مليار جنيه بنهاية العام المقبل 2019، مقارنة بـ12 مليار جنيه فى الوقت الحالى.

وقال مصدر مسئول ببنك ناصر الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ» المصدر»، إن البنك يسعى لضخ 3 مليارات جنيه جديدة خلال العام المقبل، فى قروض التجزئة المصرفية والتمويل العقارى، بالإضافة إلى المشاركة فى عدد من القروض المشتركة.

وأشار إلى أن محفظة البنك ارتفعت بنحو 3 مليارات جنيه خلال عام، لتصل إلى 12 مليار جنيه حالياً، مقابل 9 مليارات جنيه فى 2017.

ويعتزم البنك التخارج من استثمارات فى عدد من الشركات بقيمة 300 مليون جنيه، لافتًا إلى أن بنك ناصر لديه مساهمات فى 48 شركة تعمل فى مجالات السياحة والبترول بقيمة 1,2 مليار جنيه.

وأضاف أن خطة إعادة الهيكلة تستهدف تخارج البنك من الاستثمارات ضعيفة الربحية للدخول فى استثمارات ذات جدوى، بالإضافة للعمل على تعظيم عوائد البنك من أصوله المختلفة والتوسع فى الفروع الجديدة لزيادة الانتشار الجغرافى.

وقرر بنك ناصر الاجتماعى زيادة رأسماله مؤخرا بنحو 300 مليون جنيه، ليصل إلى 2,5 مليار جنيه، وأُنشئ البنك بقانون خاص فى عام 1972، والذى يعتبر هيئة عامة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، ومفوض فيها وزيرة التضامن الاجتماعى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك