البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غدًا.. بنكا "الأهلى" و"مصر" يشاركان مع 38 شركة مصرية فى معرض الصين الدولى للواردات

معرض الصين الدولي
معرض الصين الدولي

تنطلق غدًا الاثنين، فعاليات معرض الصين الدولى الأول للواردات، بمشاركة مصرية تضم 38 شركة وبنكين، هما "مصر" و"الاهلى".

وقالت شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن الجناح تم تصميمه بأسلوب يعكس حضارة مصر والتطور الهائل الذى تشهده خلال المرحلة الماضية، لافته إلى إنقسامه لجزئين، الأول يشمل الجناح الوطنى وتشارك فيه وزارة التجارة والصناعة ممثلة بهيئة تنمية الصادرات ووزارات التخطيط والاستثمار والسياحة، فضلًا عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

 بينما يشمل الجناح الثانى مشاركة شركات القطاع الخاص والتي يصل عددها الى 38 شركة في قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج فضلًا عن مشاركة القطاع المصرفي ممثل في بنكى مصر والبنك الاهلي.

وأضافت: المشاركة المصرية القوية في هذا المحفل الدولى، تستهدف فتح نوافذ جديدة امام الصادرات المصرية الى السوق الصينى خاصة في ظل حالة التقارب الكبيرة في العلاقات المصرية الصينية المشتركة، وهو الأمر الذى انعكس على اختيار مصر كأحد دول ضيوف شرف المعرض.

وأوضحت، أن الترويج للسياحة المصرية وجذب الشركات الصينية للاستثمار بالسوق المصرى، تمثل إحى أهم محاور المشاركة المصرية في هذا المعرض، حيث من المقرر عرض أهم فرص الاستثمار في مصر وبصفة خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذا رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة إلى جانب ترتيب لقاءات ثنائية للشركات المصرية مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك