البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"النشار": مخالفات إجراءات طرح "ثروة كابيتال" وراء قرار إيقاف "بلتون"

المصدر

قال خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد، إن تنفيذ إجراءات طرح ثروة كابيتال شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال.

وأعلنت الهئية العامة للرقابة المالية، الخميس الماضي، منع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، التابعة لبلتون المالية القابضة، التى تضم نحو 18 شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات، من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر.


وقال النشار في اتصال هاتفي مع رويترز،: "قرار منع بلتون من نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات ستة أشهر جاء بعد تحقيقات، مشيرًا إلى أن تنفيذ إجراءات طرح "ثروة كابيتال" شابتها بعض المخالفات لإجراءات سوق المال.

وأوضح "النشار" أن المخالفات التي ظهرت كانت تمثل خطرا على المتعاملين وسوق المال، ولذا كان يستوجب التدخل وفقا للقانون لحماية السوق".

ويعطي القانون الذي استندت إليه الهيئة في قرارها لمجلس إدارة الهيئة سلطة اتخاذ تدابير من بينها منع الشركة من كل أو بعض الأنشطة المرخص لها بمزاولتها "إذا قام خطر يهدد استقرار سوق رأس المال أو مصالح المساهمين في الشركة أو المتعاملين معها".

وأضاف النشار "من حق الشركة التظلم والاطلاع على أسباب القرار".

وكانت بلتون المالية نفت الأسبوع الماضي، في بيان مخالفتها "لأية قواعد أو قرارات تنفيذية خاصة بالطروحات الخاصة" وقالت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة "لحماية مصالحها ومصالح مساهميها وعملائها".

وتضمن الطرح العام الأولي لثروة كابيتال، التي تقدم الحلول التمويلية للمستهلكين، بيع نحو 40 % من أسهم الشركة بقيمة بلغت نحو 2.2 مليار جنيه (123.18 مليون دولار) الشهر الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك