البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: خارطة طريق لتحقيق أقصى استفادة من الثروات المعدنية

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول خلال الاجتماع

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ورشة عمل برنامج تطوير وتحديث قطاع التعدين بالتعاون مع استشارى عالمى متخصص، لبحث ومناقشة ماتم إنجازه فى وضع خارطة طريق لتطوير قطاع التعدين في اطار خطة الوزارة لتنمية واستغلال الثروات المعدنية وزيادة جاذبية النشاط التعدينى للإستثمارات المحلية والأجنبية.

وشارك في ورشة العمل الجيولوجى فكرى يوسف وكيل الوزارة للثروة المعدنية، والجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس علاء حجازى رئيس شركة إنبى، والدكتور أيمن الساعى رئيس هيئة الثروة المعدنية.

وأكد الملا خلال ترأسه الورشة، أن الهدف من خارطة الطريق الجارى إعدادها هو ضمان تحقيق أقصى استفادة للدولة من ثرواتها التعدينية، وتحقيق مردود متميز من الاستثمار فى النشاط التعدينى، بما يشجع  المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار في هذا المجال وجذب أكبر عدد من الشركات المؤهلة للعمل في البحث عن الثروات التعدينية وتصنيعها لزيادة القيمة المضافة منها لصالح الاقتصاد المصرى.

وأوضح وزير البترول، أن خارطة الطريق تغطى كافة مراحل العمل التعدينى، وستركز على أهم الخامات التعدينية التي تتمتع بالقدرة على تحقيق أعلى قيمة مضافة من خلال استخدامها في الصناعات التحويلية، وكذلك تحديد احتياجات الصناعات بالدولة من هذه الخامات، فضلاً عن تحديد الإصلاحات المطلوبة لرفع كفاءة الأداء بقطاع التعدين.

وأكد أهمية الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التعدين، مشيراً إلى أهمية تطوير اساليب التسويق والترويج لفرص الاستثمار التعدينى في مصر و توفير كافة المعلومات للمستثمرين للمساهمة في جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية.

وأضاف أن هناك اهتمام واسع وردود فعل إيجابية من المهتمين بصناعة التعدين محلياً وعالمياً بعمليات التطوير الجارية في قطاع التعدين، وأن عدد من المستثمرين أبدوا رغبة قوية للعمل في هذا المجال في مصر خلال الفترة المقبلة في ضوء التغييرات الإيجابية المتوقع أن يشهدها هذا القطاع والإمكانات التعدينية الهائلة التي تزخر بها مصر.

وتم مناقشة واستعراض أوجه التطوير المختلفة في قطاع التعدين والإصلاحات التشريعية الجارى العمل عليها لتعديل قانون الثروة المعدنية الحالي، كما تم استعراض الدراسات التي تم اجرائها خلال المرحلة الأولى من البرنامج والمشروع المقترح لإنشاء بوابة الكترونية لتسويق الفرص الاستثمارية للقطاع التعدينى.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك