البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تخصص 15 فدانًا فى "بنبان" لانشاء محطة طاقة شمسية

 اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، والبيئة والزراعة، ومحافظ القاهرة وأعضاء المجلس.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأنه خلال الاجتماع تمت الموافقة على تخصيص مساحـــة 15 فــداناُ لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بناحيـــة وصلة بنبان، مركز دراو، محافظة أسوان لإنشاء محطة إنتاج للكهرباء من الطاقة الشمسية تعمل بتقنية الخلايا الفوتوفولطية بقدرة 3 ميجا وات وبتكلفة استثمارية 70.8 مليون جنيه مصرى، وذلك فى إطار المرحلة الثانية ببرنامج تعريفة التغذية الكهربائية.

وتمت الموافقة على إعلان منطقة المدابغ "سور مجرى العيون" منطقة إعادة تخطيط، وكذلك الموافقة على اعتماد مخطط تطوير منطقة ماسبيرو بناءًا على اعتماد محافظ القاهرة والمجلس التنفيذى للمحافظة والسابق اعتماده من حيث المبدأ من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

كما تمت الموافقة على استصدار قرار جمهورى لتخصيص أراضى امتداد مدينة بورسعيد الجديدة "سلام" لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية وتوجهات الدولة بملف التنمية الشاملة فى سيناء.

وتمت الموافقة على طلب تخصيص مساحة 107 أفدنة بقرية هنادى، مركز إسنا، محافظة الأقصر لإنشاء محطة توليد طاقة كهرباء حرارية لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، وافق على تعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 113 لسنة 2018 لإعادة تخصيص مساحة 59417.77 فدان بمحافظة الجيزة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى الأنشطة العمرانية بمدينة سفنكس الجديدة.

وتمت الموافقة على تغيير استخدام عدد 36 قطعة أرض على مستوى محافظتى القاهرة والجيزة من الأراضى المملوكة للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام من صناعى إلى سكنى أو تجارى أو إدارى أو ترفيهى

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك