البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط": نستهدف تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع السياحى

المصدر

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الخبير الدولي باسكال لامي رئيس اللجنة العالمية لأخلاقيات السياحة، والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية، بحضور ستيفان روماتيت السفير الفرنسي بالقاهرة، وذلك في إطار خطة الوزارة للاستفادة من المؤسسات الدولية للنهوض بقطاع السياحة.

وتناول اللقاء الحديث حول سبل تطبيق الميثاق العالمي لأخلاقيات السياحة والتي أقرتها الجمعية العامة الثانية والعشرون لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بالصين عام 2017، وذلك كإطار مرجعي أساسي للسياحة المستدامة والمسؤولة، حيث يعتبر الميثاق العالمي لأخلاق السياحة مجموعة شاملة من المبادئ التي صممت لتوجيه اللاعبين الأساسيين في تطوير السياحة، موجهة للحكومات، والقطاع السياحي، والمجتمع و السياح على حد سواء، وتهدف الى المساعدة في زيادة عائدات هذا القطاع و تقليل تأثيره السلبي على البيئة، التراث الثقافي، والمجتمعات حول العالم.

وأشارت الوزيرة، الى أن الاصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة تهدف الى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وزيادة تنافسية القطاع، تماشيا مع الاتجاهات العالمية، وأضافت أن مصر كانت من الدول التي وقعت على الميثاق عام 2014.

كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من خبرات باسكال لامي في هذا المجال، مشيرة الى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن تشكيل لجنة استشارية من مجموعة من الخبراء الدوليين في المجالات المختلفة للاستعانة بهم فيما يتعلق بخطة الوزارة للنهوض بالقطاع.

ومن جانبه قال باسكال لامي، إن حجم الأعمال السياحية حول العالم كبير جدا، مما يتطلب وجود إطارٍ قانوني يضمن التعامل مع هذا النموّ بمسئولية والحفاظ على مستوياته مع الوقت، مضيفا أن السياحة هي طاقة يجب توظيفها لمصلحة الجميع.

ولعب اسكال لامي، الذي عُيّنَ رئيسًا للجنة العالمية لأخلاقيات السياحة في 2013، دورًا محوريًا إلى جانب زملائه في اللجنة، في عملية تقديم الميثاق العالمي لاخلاقيات السياحة إلى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامّة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك