البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"الرقابة المالية" تمنح مصر للتأمين التكافلى الموافقة المبدئية لمزاولة نشاط البترول

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف مصدر مطلع بشركة مصر للتأمين التكافلى – ممتلكات، عن حصول الشركة على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية، لمزاولة نشاط تأمينات البترول بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن برنامج إتفاقيات إعادة التأمين القوى للشركة وتدعيم رأسمالها مثلا عاملين رئيسياً للحصول على الموافقة المبدئية من الهيئة، متوقعاً الحصول على الموافقة النهائية عقب إنهاء بعض متطلبات الهيئة.

وأشار إلى أن شركته مدعومة باتفاقية إعادة قوية مع شركات إعادة عالمية وحاصلة على تصنيف إئتمانى AAA من مؤسسات التصنيف العالمية، مضيفا أن قائدى معيدى التأمين لشركة « مصر للتأمين» هى هانوفر رى بنسبة 40 % إلى جانب 5 شركات عالمية أخرى.

ونوه الى أن الشركة تنهى حالياً إجراءات ضخ 30 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع ليصل إلى 90 مليون جنيه، حيث تم الحصول على الموافقة النهائية من مجلس الإدارة والجمعية العمومية وجارى تحصيل الزيادة من المساهمين وفقاً لحصة كلاً منهم.

وأوضح أن شركته نجحت فى تحقيق 75 مليون جنيه أقساط مصدرة خلال 7 أشهر منذ بدء التشغيل مطلع شهر فبراير 2018، وتستهدف تحقيق 150 مليون جنيه جنيه بنهاية يونيو 2019، وذلك ضمن خطة تستهدف الشركة خلالها تحقيق 250 مليون جنيه أقساط خلال العام المالى 2020-2021 ، مقارنة بـ 200 مليون جنيه أقساط مستهدفة خلال العام المالى 2019-2020

ويضم هيكل مساهمى شركة مصر للتأمين التكافلى – ممتلكات، كلاً من شركة مصر القابضة للتأمين بحصة 40 ٪ بجانب مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20 ٪ ومصر لإدارة الأصول العقارية بحصة 20 ٪ بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10 ٪ لكل منهما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك