البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار النفط تغلق على ارتفاع مع صعود أسواق الأسهم

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

زادت أسعار النفط 1 % اليوم الخميس حاذية حذو صعود سوق الأسهم الأمريكية بعد يوم من أكبر انخفاض لبوصة وول ستريت منذ عام 2011 وفي الوقت الذي أشار فيه وزير الطاقة السعودي إلى أن كبار المنتجين ربما يتعين عليهم التدخل في أسواق الخام لدعم الأسعار.

وزادت عقود خام برنت 72 سنتا لتسجل عند التسوية 76.89 دولار للبرميل في الوقت الذي صعدت فيه الأسهم الأمريكية في ظل أرباح قوية للشركات، وخسر خام القياس العالمي نحو 10 دولارات للبرميل منذ سجل مستوى مرتفعا عند 86.74 دولار في الثالث من أكتوبر ، وصعد الخام الأمريكي 51 سنتا ليبلغ عند التسوية 67.33 دولار للبرميل.

وفي بورصة وول ستريت، زاد المؤشر داو جونز الصناعي 1.6 % وقفز المؤشر ستاندرد آند بورز500 بنسبة 1.8 % مع إعلان شركات مثل مايكروسوفت للبرمجيات وفورد موتور لصناعة السيارات وشركة وسائل التواصل الاجتماعي تويتر أرباحا قوية للربع الثالث، وهو ما قلص بعض المخاوف من أن تباطؤ النمو سيؤثر سلبا على الطلب النفطي.

وتلقت أسعار الخام دعما أيضا من تصريحات لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي قال إنه قد تكون هناك حاجة للتدخل لتقليص مخزونات النفط بعد زيادات سجلتها في الأشهر الأخيرة ، وقال محافظ السعودية لدى أوبك إن سوق النفط قد تواجه وفرة في المعروض في الربع الأخير من العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك