البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع هبوط البنوك والسيارات والتكنولوجيا

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

عجزت الأسهم الأوروبية عن التعافي اليوم الأربعاء وسط نتائج ضعيفة من شركة صناعة الرقائق إس.تي مايكرو ودويتشه بنك، وتراجع الأسهم الأمريكية، مما أبقى على المعنويات السلبية رغم النتائج القوية التي أعلنتها كيرينج المالكة لجوتشي وعززت قطاع السلع الفاخرة.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 % إلى مستوى جديد هو الأدنى في 22 شهرا، لتتكبد سادس خسائرها اليومية مع هبوط أسهم البنوك وشركات السيارات وتراجع بورصة وول ستريت.

وأرسلت طرود يشتبه أنها تحتوي على متفجرات إلى هيلاري كلينتون وباراك أوباما ومركز تايم وارنر، الذي يضم سي.إن.إن، لكن متعاملين قالوا إن تراجع الشهية للمخاطرة لم يكن مرتبطا ارتباطا مباشرا بذلك في البداية.

وأشار أحد المتعاملين إلى أن تأثير زيادات أسعار الفائدة الأمريكية من أسباب الآفاق القاتمة قبل انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الشهر المقبل، في اختبار لشعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومما ضغط على الشهية للمخاطرة يوم الأربعاء صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاعي الصناعات التحويلية والخدمات في منطقة اليورو، والتي أظهرت فقدان نمو الشركات زخما أكبر من المتوقع، تحت ضغط ضعف الطلبيات.

وأغلق المؤشر داكس الألماني منخفضا 0.7 %، بينما هبط مؤشر البورصة الإيطالية 1.7 % مع تراجع مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 3.3 % في ظل مزيد من الإقبال على بيع السندات.

وخسر مؤشر قطاع البنوك الأوروبي، الأسواء أداء بين قطاعات أوروبا منذ بداية العام، 1.4 % مع هبوط سهم دويتشه بنك 4.8 % بعد انخفاض حاد في أرباح الربع الثالث.

ونزل مؤشر قطاع التكنولوجيا 1.9 %، مع هبوط سهم صانع الرقائق الفرنسي الإيطالي إس.تي مايكرو-إلكترونيكس 10.2 % ، إثر إصدار تحديث عن الربع الثالث جاء دون التوقعات قليلا.

وواصل سهم إيه.إم.إس، مزود أبل بالشرائح، تراجعه اللافت بهبوطه 12.2 % بعدما هوى 26 % في الجلسة السابقة، في الوقت الذي جاءت فيه توقعاته للربع الرابع مخيبة لآمال المستثمرين.

وانخفض سهم انفينيون لصناعة الرقائق 4.7 % ، بينما هوى سهم سيلترونيك 9 %.

وخالفت أسهم قطاع المنتجات الفاخرة الاتجاه العام، متعافية بعض الشيء بعدما تضررها في الآونة الأخيرة من المخاوف المتعلقة بالتباطؤ في الصين.

وقفز سهم كيرينج الفرنسية 4.8 % بعد أن أظهرت نتائجها طلبا أمتن من المتوقع على حقائب جوتشي.

وتصدر سهم أوريون المؤشر ستوكس بصعوده 9.7 % بعد دراسة أظهرت أن عقارا لعلاج سرطان البروستاتا تطوره بالشراكة مع باير يمكن أن يؤخر انتشار المرض إلى بقية أعضاء الجسم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك