البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء" تُشارك فى اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة الأفريقية الأوروبية

المصدر

غادر الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، القاهرة متوجهًا إلى بروكسل وذلك للمشاركة في اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة الأفريقية الأوروبية في مجال الطاقة المنعقد خلال الفترة من 24 إلى 25 اكتوبر الجارى  ببروكسل - بلجيكا.

وأكد "موسي"، علي أهمية هذا الإجتماع حيث أن جمهورية مصر العربية هى الرئيس المشارك للشراكة الأفريقية الأوروبية في مجال الطاقة عن الجانب الافريقي ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، موضحًا أن الإجتماع سوف يتضمن عدد من اللقاءات من بينهم اجتماع لأعضاء لجنة التيسير لمناقشة إجراءات تعيين الرئيس الدائم للسكرتارية، واستعراض موقف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الشراكة، فضًلا عن مناقشة واعتماد خطة عمل الشراكة للفترة المقبلة.

وأضاف، أن الاجتماعات يتضمن تعيين السكرتير الدائم للشراكة ويشمل ذلك اجراء المقابلات الشخصية للمرشحين واجراء التقييمات اللازمة لاختيار افضلهم، وجدير بالذكر ان التقييم الاولي للمتقدمين اسفر عن تقدم أربعة مرشحين من دول "ألمانيا – بورندي - تنزانيا – جنوب افريقيا".

وأوضح، أن الاجتماع يضم ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي ومفوضية الاتحاد الأفريقي والرئيس المشارك من الجانب الأوروبي "ايطاليا وألمانيا" والرئيس المشارك من الجانب الافريقي "مصر والكوميسا" وأستراليا كمراقب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك