البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

إيسترن كومبانى..السهم يخسر 4.7 جنيه منذ مطلع العام..وإرجاء الطرح الحكومى

شركة الشرقية إيسترن
شركة الشرقية إيسترن كومباني

أعلنت اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات الحكومية الأسبوع الماضى، إرجاء طرح نسبة إضافية من حصة الحكومة بـ4,5% من أسهم شركة الشرقية إيسترن كومباني.

وأوضحت اللجنة أن قرار الإرجاء، جاء بسبب تغيرات أسواق المال العالمية والمتمثلة في وجود تقلبات وانخفاض فيى الأسواق العالمية والإقليمية بسبب تزامن العديد من العوامل الخارجية وأهمها تزايد سياسات الحماية المتبعة والحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بالإضافة إلى الصعوبات التى تواجه عدد كبير من الأسواق الناشئة فى ضوء ارتفاع أسعار الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية.

وساور المستثمرون شكوك من نجاح طرح الشرقية للدخان، عقب هبوط سهم أسهم ثروة كابيتال، الذى شهد اكتتابه إقبالًا واسعًا، فى أول أسبوع من التعاملات.. وقالت اللجنة اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات الحكومية، أن قرار الإرجاء، نتيجة وقوع سعر التداول الحالى لسهم الشرقية للدخان خارج النطاق السعرى الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 926 لسنة 2018، الخاص بإعادة تنظيم أحكام برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للدولة أو التى تساهم فيها فى الأسواق وتوسيع قاعدة الملكية.

وأقفل السهم عند 15.69 جنيهًا الخميس الماضى، ليكون بذلك قد خسر 4.7 جنيه منذ مطلع العام بنسبة تخطت 23%.

وأكد البيان حرص وإصرار الحكومة واللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات على المضى قدمًا في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية على النحو المعلن وبشكل يحقق أكبر قدر من الفائدة للاقتصاد المصرى من خلال دفع وتنشيط حركة التداول وجاذبية البورصة المصرية وكذلك توفير موارد تمويلية للدولة وللشركات المطروحة تسهم فى تنفيذ خططها التوسعية وخططها للتطوير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك