موقع المصدر

ads
ads
بنوك

كفافى: إضافة 30 ألف عميل من التمويل الاستهلاكى لقاعدة عملاء "آى سكور"

الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 05:30 م
محمد كفافى رئيس الشركة
محمد كفافى رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى “أى سكور
طباعة
المصدر - خاص
14.8 ألف عميل من الأفراد بتسهيلات 395 مليار جنيه
447 مليار جنيه قيمة الضمانات بالسجل الإلكترونى للضمانات المنقولة
%4 نسب التعثر بقروض التجزئة المصرفية

قال محمد كفافى، رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى “أى سكور”، إن الشركة ستولى اهتمامًا كبيرًا بنشاط التمويل الاستهلاكى والذى من المتوقع إقراره خلال عام 2019.

وأضاف فى حواره لـ”المصدر” أن الشركة تستهدف إضافة 30 ألف عميل من عملاء التمويل الاستهلاكى ضمن قاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن قاعدة عملاء أى سكور بلغت نحو 14.800 مليون عميل، بتسهيلات وصلت إلى 395 مليار جنيه، منها نحو 14 مليار جنيه للتمويل متناهى الصغر.

وتابع أن قاعدة عملاء الشركة تتضمن أيضا 288 ألف شركة صغيرة ومتوسطة بتسهيلات بلغت 110 مليار جنيه.

وأشار إلى أن عدد الإشهارات بسجل الضمانات المنقولة، بلغت حتى الأن أكثر من 13 ألف ضمانة مشهرة بقيمة بلغت 447 مليار جنيه.

وسجل الضمانات هو سجل إلكترونى مركزى لإشهار حقوق الضمان على المنقولات، ويمكن من قيد وتعديل وشطب المنقولات، وتعد مصر من أوائل الدول التى يصدر بها قانون لتنظيم الضمانات المنقولة بالمنطقة العربية ، وإصدارتشريع خاص لسجل إلكترونى للضمانات المنقولة.

وتابع أن الشركة وقعت عقود مع نحو 57 جهة منها 35 بنك و20 شركة تأجير تمويلى وشركة تمويل متناهى صغر وجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأشار الى أن الشركة تسعى إلى توقيع اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للمرور والبنك المركزى لاستبدال منظومة خطابات حظر السيارات الورقية الحالية لتكون بشكل مميكن عن طريق سجل الضمانات المنقولة، بجانب تفعيل وميكنة البيانات الخاصة بأحكام الإفلاس ووزارة العدل مع سجل الضمانات المنقولة.

وأضاف أن الشركة وقعت اتفاقية مع الجمعية المصرية للتخصيم، لضم الشركات الـ7 أعضاء الجمعية المصرية للتخصيم لقاعدة بيانات أى سكور وعملائهم.

وقال إن “أى سكور” وقعت اتفاقيات مع نحو 18 بنك ضمن المنتج الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وقامت بتطوير نظاما لتقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة، يتواءم مع متطلبات البنك المركزى المصرى فى هذا الشأن، ويوفر النظام عدة مزايا للقطاع المصرفى المصرى.

وأشار الى أن الشركة تستهدف تحقيق صافى ربح بقيمة 75 مليون جنيه بنهاية 2018، مقابل أرباح بلغت 67 مليون جنيه بنهاية 2017، وأرباح بلغت 44.5 مليون جنيه بنهاية 2016.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads