البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تشارك فى احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى

رانيا المشاط - وزيرة
رانيا المشاط - وزيرة السياحة خلال تعامد الشمس على وجه الملك

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الاثنين، فى احتفالات ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بقدس الأقداس بالمعبد الكبير بمدينة أبوسمبل، في الظاهرة الفلكية الفريدة التي تتكرر مرتين من كل عام، الأولى فى 22 أكتوبر، والثانية يوم 22 فبراير .

ويأتى الاحتفال هذا العام ضمن الفعاليات التي نظمتها وزارة الآثار، والتي بدأتها أمس بمناسبة مرور 50 عامًا على مشروع إنقاذ معبدى رمسيس الثانى من الغرق ضمن الحملة الدولية لليونسكو والتي أنهت أعمالها في 1968، في إطار الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة، والتى تعد من المشروعات المحورية التى قادتها منظمة اليونسكو منذ نشأتها.

وترأس الوفد، الذي شارك في فعاليات وزارة الاثار بمناسبة مرور 50 عاما على مشروع إنقاذ معبدي ابو سمبل، الدكتور خالد العناني وزير الاثار، في حضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماع، والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان ، وضم الوفد 16 سفير ومستشار ثقافى من 26 دولة حول العالم.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط، عن تفاؤلها بأن هذه الاحتفالية ستكون بمثابة انطلاقة للموسم السياحى الشتوى .

واكدت "المشاط"  حرص وزارة السياحة على التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الاثار ، لافته إلى انها قامت مع وزير الاثار بأكثر من جولة في المحافظات السياحية مثل اسوان وسيوة وأبو سمبل، حيث تفقدا الأماكن الاثرية المختلفة لمعرفة ما تحتاجه هذه الأماكن لرفع كفاءتها.

واشارت الوزيرة الى أن تواجد الالاف المشاركين اليوم من مختلف الجنسيات، أكبر دليل على عودة السياحة الثقافية، ويساهم بشكل كبير في إلقاء الضوء على الامكانيات السياحية الهائلة التى تتمتع بها مصر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك