البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولى": تشكيل وحدات تدخل سريع بالمحافظات لتطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع وزيرة البيئة

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لاستعراض البرامج المخطط تنفيذها لتطوير منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

وأوضحت الوزيرة، أن البرامج التنفيذية للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة حتى عام 2020،  تتضمن مشروعات تطوير البنية التحتية، من خلال تأهيل المقالب العشوائية، وانشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، فضلاً عن إنشاء مدافن صحية جديدة.

وأضافت الوزيرة، أن عناصر منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، تشمل أعمال الجمع والفرز والنقل والتدوير للمخلفات الصلبة البلدية، هذا إلى جانب ما يتعلق بتطوير منظومة المعالجة والتخلص لإعادة تدوير المكون العضوى، بحيث يكون هناك محطة معالجة لكل منطقة خدمية.

من ناحية أخرى، اطلعت الوزيرة، رئيس الوزراء على نتائج تطبيق "دوّر" الذى تم إطلاقه مؤخراً فى 3 أحياء بشكل تجريبي، سعياً لتعميمه، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه التقاط صور للقمامة وإرسالها على الموقع مع ذكر أماكن تواجدها، وهو ما يسمح بالتحرك السريع من جانب فريق متخصص للتعامل مع تلك النفايات وإزالتها، مع إعادة نشر صور للمكان بعد نظافته.

 ووجه رئيس الوزراء خلال اللقاء بقيام المحافظين بالاهتمام بتشكيل وحدات التدخل السريع داخل المحافظات، مع تعزيز إجراءات المتابعة المستمرة لنتائج عمل تلك الوحدات، خاصة من خلال التواصل المباشر مع المواطنين على الأرض، لتقييم اداء المنظومة، وتلافى أى أوجه قصور.

كماعرضت وزيرة البيئة النتائج الايجابية التى تحققت هذا العام فيما يخص انحسار ظاهرة السحابة السوداء، وذلك بفضل الجهود التى قامت بها الوزارة بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لمحاصرة اسباب الظاهرة، مما أسهم فى الحد من الانبعاثات التى كانت تتسبب فى تكوين السحابة السوداء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك