البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

قرار وزارى بتعيين جميل حلمى مساعدًا لوزير التخطيط لشئون "التنمية المستدامة"

جميل حلمي مساعداً
جميل حلمي مساعداً للوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة

أصدرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قراراً بتعيين  الدكتور جميل حلمي مساعداً للوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، على أن يتولى وفقاً للقرار الصادر مسئولية إعداد ومتابعة تنفيذ خطط البرامج والأداء لكافة أجهزة الدولة، وإعداد وتنفيذ خطة متكاملة لتعزيز قدرات العاملين بها في هذه المجال.

وتناول القرار حث جميع قطاعات وزارة التخطيط معاونة د.جميل حلمي عبد الواحد، للقيام بأداء عمله وتزويده بالبيانات والمعلومات الكافية.

وأشارت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فى بيان اليوم السبت، إلى أن قرار التعيين جاء بهدف الدفع بالمجهود الجيد الذي يقوم به الدكتور جميل، نحو مزيد من القطاعات للاستفادة من خبرته خاصة بعدما حقق مستوي جيد من النجاح بالشئون الاقتصادية عند توليه إياها، فضلاً عن أداؤه فيما يتعلق بتحول الوزارات لموازنة البرامج والأداء وخلق حالة من التعاون والتفاهم بين مختلف الوزارات.

و أكد الدكتور جميل حلمي، أنه تم تصميم منظومة وطنية للمتابعة والتقييم مبنية على إطار منطقي للمتابعة وفق منهجية البرامج والأداء وذلك بالتعاون مع مركز معلومات دعم وإتخاذ القرار بمجلس الوزراء وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزيرة التخطيط بشأن التطوير الشامل لمنظومة المتابعة.

وأشار إلى أن المنظومة جاءت متضمنه خطة عمل تنفيذية لكافة أجهزة الدولة موزعة على الأربع سنوات القادمة 2018 - 2022 من خلال أكثر من 2000 مؤشر أداء قابل للقياس بشكل ربع سنوي بداية من الربع الأول 18/2019 وبما يعمل على قياس مستوى الإنجاز المحقق في برنامج الحكومة. 

وأشاد د.جميل حلمي بمستوى التعاون المتميز المقدم من كافة الوزارات في إنجاز تلك المنظومة والتي تعد هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، متطلعاً أن تصبح أفضل منظومة متابعة على مستوى الشرق الأوسط.

وشغل الدكتور جميل حلميمنذ التخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2000، العديد من الوظائف منها اقتصادي أول بالمكتب الفني لوزير التجارة والصناعة، ومديرًا بإدارة البحوث باتحاد الصناعات المصرية، كما عمل أيضًا كمستشار اقتصاديًا بالمملكة العربية السعودية، وعمل كذلك كخبير اقتصادي بالمكتب الفني لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ عام 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك