البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر ولوكسمبورج يتفقان على إقامة لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادى

سحر نصر مع وزير مالية
سحر نصر مع وزير مالية لوكسمبورج

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بيير جرامينا، وزير مالية لوكسمبورج، الذي يعد أبرز الداعمين للاستثمار في مجالات الاستثمار في التكنولوجيا وفي المجالات ذات التنمية المستدامة، ويتولى رئيس البيت اللكسمبورجي للاستثمار في التكنولوجيا.

بحث الجانبان، تفعيل التعاون الثنائى بين مصر ولوكسمبورج وإقامة لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادى والفنى والاستثمارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، والتعاون فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتمويل الأخضر وهو ما يعرف بـ"تمويل الصناعات الصديقة للبيئة".

وأعرب وزير مالية لوكسمبورج، عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمارى مع مصر، مشيدا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والخطوات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإحداث تنمية شاملة ومستدامة فى مصر، مؤكدا أهمية مصر ودورها الاستراتيجي على المستوى الإقليمي والدولي في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا أول لقاء يعقده مع مسؤول اجنبى عقب تجديد انتخابه وزيرا للمالية فى لوكسمبورج أمس، موضحا أن لوكسمبورج تعد من مركز صناديق الاستثمار في أوروبا ومن أكبر دول العالم التي تمتلك صناديق استثمارات مالية. 

وأكدت سحر نصر ، على حرص مصر على زيادة استثمارات الشركات اللوكسمبورجية فى مصر، فى ظل الإصلاحات التشريعية الأخيرة التى ساهمت فى تحسين بيئة الأعمال فى مصر.

ودعت الوزيرة، وزير مالية لوكسمبورج، إلى المشاركة فى منتدى افريقيا 2018، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

والتقت الوزيرة، مع موريس باور، الأمين العام لسوق المال فى لوكسمبورج، حيث ناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين البورصة المصرية وسوق المال فى لوكسمبورج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك