البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر وتتارستان توقعان بروتوكول تعاون لإنشاء مجلس أعمال مشترك

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، ونظيره التترستاني شاميل اجيف بروتوكول تعاون لإنشاء مجلس أعمال مشترك، لدعم وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، على هامش منتدى الأعمال المصرى التتاري اليوم الاثنين. 

واكد البرت كليموف نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة بتتارستان، أن حجم التبادل التجاري مع مصر يعد ضعيفا ولم يتعد 20 مليون دولار خلال العام الماضي، مؤكدا على ضرورة العمل على تنمية ذلك من خلال تعزيز التواصل بين مجتمعي الأعمال .

ونوه أن هناك العديد من مجالات التعاون التي يمكن من خلالها تعزيز التبادل التجاري مع مصر في ظل تمتع بلاده بخبرات واسعة وكذلك إمكانيات تصنيعية في مجالات البترول وتكريره والآلات والمعدات وكذلك في مجال الأدوية واللحوم ،بالاضافة إلى المجال الزراعي خاصة البطاطس.

ودعا مجتمع الأعمال المصري إلى المشاركة في فعاليات المعارض التي تنظمها بلاده خلال الفترة المقبلة ومنها معرض الموضه والملابس في شهر ديسمبر المقبل،وكذلك في مجال صناعة السيارات ومعالجة المعادن.

ولفت إلى أن بلاده تنفذ حاليا منطقة مينا بولس متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وهو ما تم مناقشة خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الاتصالات المصري من أجل بحث سبل التعاون في هذا المجالات.

وذكر أن تتارستان تعد أحد أقاليم روسيا الاتحادية وتعتبر من أكثر المناطق الاقتصادية التي تشهد معدلات نمو ، خاصة في ظل إمكانياتها في مجال النفط والبترول حيث تنتج حوالي 35 مليون طن وتمتلك معملين لتكرير البترول يساهمان في تكرير نحو 8 ملايين طن حاليا ومن المستهدف أن يتم زيادة طاقتها بنحو 6 ملايين طن خلال الفترة المقبلة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك