البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

محسن عادل: عرض الخريطة الاستثمارية لبرامج الإصلاح فى معرض "بيزنكس" .. 8 نوفمبر المقبل

محسن عادل رئيس الهيئة
محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة د. سحر نصر، مشاركتها ورعايتها للمعرض الدولي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس»، والذي ينعقد بالقاهرة خلال الفترة من 8 إلي 11 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .
 
ويشارك بالمؤتمر عدد من الجهات الحكومية المصرية في مقدمتها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي، الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مستثمر عربي يمثلون عددا من الدول العربية والخليج، بجانب مشاركة متميزة لعدد كبير من الدول الأجنبية في مقدمتها البرازيل ونيجيريا وغيرهم. 

وقال محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن وزارة الاستثمار تعتزم عرض خريطتها الاستثمارية، وبرامج الإصلاح في مصر، وأبرز المؤشرات حول نمو الاستثمار في الفترة الماضية بالحقائق والأرقام، خلال مشاركتها بالمعرض لتوضيح المسار المستقبلي للمستثمرين في مصر. 

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذا المعرض يمثل أهمية كبيرة علي المستويين المحلي والدولي، ويحظى باهتمام  كبير من الدولة ووزارة الاستثمار، كما أنه يعد فرصة عظيمة لأي مستثمر ليتعرف علي التطورات الكبيرة التي حدثت في السوق المصري مؤخرا وإيجاد الفرص الاستثمارية فيها.

وأكد "عادل"  أن حرص الدول العربية والأجنبية على المشاركة بمثل هذه المعارض في مصر، يشير إلى الثقة في الاقتصاد المصري خاصة بعد الإشادات الدولية التي حصلت عليها مؤخرا في عدة محافل اقتصادية عالمية، ويؤكد أيضا إلى تزايد معدلات الاستثمار في مصر والتي تعد الأعلى 6 على مستوى العالم حالياً، لأن المستثمر الأجنبي يسعى دائما إلى تنمية فرص الربح لديه وهذا أمر في غاية الأهمية، ويؤكد ثقة الدول المشاركة في الفرص الاستثمارية بمصر. 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، أن معرض «بيزنكس» يعد منصة ضخمة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين، لتهيئة مناخ الاستثمار لهم، ومنحهم الفرصة لتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات وهي فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكة ( وكالات معتمدة وتوزيع)، وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد أكبر البنوك لتوفير التمويل اللازم، والاستثمار والتسويق العقاري التجاري والإداري لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر. 

ويضم المعرض أكثر من 200 جهة استثمارية بمختلف القطاعات في عدد كبير من الدول العربية والأجنبية المشاركة بأجنحة المعرض وعلي رأسهم دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ولبنان وغيرهم من الدول العربية، بقطاعيها الخاص و الحكومي ومن بينها غرفة عجمان بدولة الإمارات، وينقل المشاركين بالمعرض تجاربهم من خلال 25 ورشة عمل على هامش المعرض. 

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 10 آلاف مستثمر  من رجال الأعمال والوكلاء التجاريين والموزعين وعدد كبير من رواد الأعمال علي مدار أيام المعرض الثلاثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك