البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«مصر» و«أورينت» يتنافسا للتأمين على معدات «البترول البحرية» بـ 100 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدمت شركتا مصر للتأمينات العامة والممتلكات وأورينت للتأمين التكافلى – مصر، بعروضهما الفنية والمالية للمنافسة على المناقصة المطروحة من شركة خدمات البترول البحرية “PMS” لتغطية مخاطر النقل البرى.

وكانت شركة الخدمات البترولية قد خاطبت كافة شركات التأمينات العامة والممتلكات العاملة بالسوق لتغطية أخطار البحرى للبضائع والمعدات المستوردة من الخارج بإجمالى مبالغ تصل إلى نحو 100 مليون جنيه.

وتتضمن الوثيقة موضوع المناقصة تغطية أخطار النقل البرى المنصوص عليها بالقانون شاملة على تغطية أخطار الحريق بجانب أخطار السطو المسلح، وأخطار الشحن والتفريغ، بالإضافة إلى أخطار الحروب.

وكانت شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات، قد فازت بعقد وثيقة التأمين على المعدات والآلات والوحدات البحرية التابعة لشركة خدمات البترول البحرية «PMS» منذ مارس الماضى لمدة عام، بإجمالي مبالغ تصل إلى مليار جنيه.

وتضمنت الوثيقة التي نجحت شركة مصر للتأمين فى اقتناصها تغطيات تأمين أجسام السفن والأخطار التى تتعرض لها الوحدات البحرية وأخطار الحروب والقرصنة، وأيضًا تأمين المسئوليات من قبل الغير، إلى جانب التعويض عن الأضرار المادية التى تلحق بالممتلكات المؤمن عليها نتيجة وقوع حادث مغطى تأمينياً، وذلك أثناء التشغيل لتلك الممتلكات بمواقع الإنتاج شاملة جميع أخطار الحريق والصواعق والانفجارات.

وقد أعلن السيد البدوى، رئيس شركة خدمات البترول البحرية، في تصريحات صحفية سابقاً، أن عام 2017، شهد توقيع الشركة 35 تعاقداً قيمتها حوالى 276 مليون دولار، لتسجل أعلى معدل للتعاقدات منذ إنشائها فى عام 2001، كما نجحت في تركيب 4 منصات بحرية جديدة خلال العام الماضى وزن 9193 طنًا، وحفر أكبر ترنش بحرى فى الشرق الأوسط بطول 782 مترًا، وعرض 35 مترًا، ومد 7 خطوط بحرية بأطوال 119 كيلو متر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك